رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اعتبارًا من اليوم.. دخول الشاحنات للرياض بمواعيد مسبقة وأوقات محددة

نشر
الأمصار

تبدأ الهيئة العامة للنقل بالشراكة مع الجهات المعنية، اليوم "الثلاثاء"، تنفيذ قرار تنظيم دخول الشاحنات إلى العاصمة السعودية الرياض، وذلك ضمن البرنامج الرئيسي لدخول المدن المركزية في المملكة.

اعتبارًا من اليوم.. دخول الشاحنات للرياض بمواعيد مسبقة وأوقات محددة

وأوضحت الهيئة السعودية  أن دخول الشاحنات سيكون من خلال مواعيد إلكترونية وبأوقات محددة؛ للمساهمة في تنظيم تدفق الشاحنات ومنع تكدسها في مداخل المدن ورفع مستوى جودة وكفاءة النقل.

وتهدف الخدمة إلى تنظيم وإدارة تدفق الشاحنات للمدن، وتتبع مسارها، وتخفيف الازدحام المروري، ومنع تكدس الشاحنات، ورفع كفاءة وجودة الخدمات التشغيلية، وتوفير البيانات وتحليل المعلومات للمساهمة في اتخاذ القرار.

يُشار إلى أن "هيئة النقل" أطلقت في وقت سابق، برنامج خدمة تنظيم دخول الشاحنات للمدن الرئيسة، بالشراكة مع هيئتي "المرور" و"الموانئ"، حيث تم إطلاق المرحلة الأولى في محافظة جدة. 

أخبار أخرى..

السعودية وجامبيا تبحثان تعزيز التعاون المشترك لخدمة العمل الإسلامي

السعودية وجامبيا تبحثان تعزيز التعاون المشترك لخدمة العمل الإسلامي

بحث وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد السعودي الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، مع وزير الشؤون الدينية الجامبي شريف أبا سانيانج، سبل التعاون المشترك لخدمة العمل الإسلامي بمختلف مجالاته.


وذكرت وكالة الأنباء السعودية (واس) أن الجانبين تبادلا خلال اللقاء عددا من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، لاسيما ما يتصل بأحوال المسلمين في جمهورية جامبيا، حيث أكد الدكتور آل الشيخ، أن المملكة تولي خدمة الإسلام والمسلمين جل عنايتها وتبذل كل ما في وسعها اتساقاً مع ريادتها للعالم الإسلامي.

 

المشاريع التي نفذتها المملكة


من جانبه، أعرب وزير الشؤون الدينية الجامبي عن شكر وتقدير حكومة بلاده لقيادة المملكة على الجهود التي تقدمها للإسلام والمسلمين، وتقديم المساعدات الإنسانية للمحتاجين، مبيناً أن المشاريع التي نفذتها المملكة أسهمت في تطوير البنية التحتية وإيصال الخدمات لعموم الشعب الجامبي.


ونوه بالجهود التي تقدمها المملكة في العناية بالحرمين الشريفين وتقديم كل التسهيلات والخدمات المتميزة لقاصديهما من مختلف دول العالم، وخدمة كتاب الله الكريم، ونشر الدعوة إلى الإسلام الوسطي في مختلف بقاع الأرض.