رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أسعار صرف الدولار في العراق الثلاثاء

نشر
الأمصار

شهدت أسعار صرف الدولار، اليوم الثلاثاء، ارتفاعاً في الأسواق المحلية.

وسجَّلت أسعار بيع الدولار 159500 دينار لكل 100 دولار، فيما سجَّلت أسعار شراء الدولار 159200 دينار لكل 100 دولار.

وقرر البنك المركزي العراقي في وقت سابق، تعديل سعر صرف الدولار أمام الدينار العراقي، إذ بلغ سعر شراء الدولار من وزارة الماليَّة 1450 ديناراً، أما سعر بيعه للمصارف فقد حُدِّد بـ(1460) ديناراً لكلّ دولار، فيما يكون سعر البيع للمواطن بـ(1470) ديناراً لكلّ دولار.

أخبار أخرى..

أبرز ملفات مباحثات الرئيس العراقي في المنتدى الاقتصادي بسويسرا

أعلنت رئاسة الجمهورية، الاثنين، عن أبرز ملفات مباحثات الرئيس عبد اللطيف رشيد في المنتدى الاقتصادي المقرر عقده بسويسرا.

وقال المتحدث الرسمي باسم الرئاسة في بيان، : إن "رئيس الجمهورية عبد اللطيف رشيد سيبحث في المنتدى الاقتصادي العالمي بدافوس 2023، دعم القطاع الزراعي وإدارة نظم المياه".

ووصل رئيس الجمهورية العراقي عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الاثنين، إلى مدينة دافوس السويسرية للمشاركة في اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي.

وذكر إعلام رئاسة الجمهورية، أن "الرئيس رشيد وصل اليوم إلى دافوس- سويسرا، للمشاركة في اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي الذي يعقد للفترة 16-20 كانون الثاني الجاري".

وأضاف، أن "رشيد سيلتقي خلال أيام المؤتمر بعدد من قادة العالم ورؤساء المؤسسات الاقتصادية العالمية لبحث عدد من القضايا ولإيصال الصورة الحقيقية للاستقرار الأمني والاقتصادي الذي ينعم به العراق والذي يعد بيئة مناسبة لجذب الاستثمارات التي ستساعد العراق في تطوير بناه التحتية وتوفير الخدمات بما يلبي احتياجات المواطنين".

وكان قد غادر رئيس الجمهورية العراقية الدكتور عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الإثنين ١٦ كانون الثاني ٢٠٢٣، العراق متوجهاً إلى سويسرا للمشاركة في اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس.

وخلال زيارته، التي يرافقه فيها وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين، سيشارك الرئيس في عدد من الندوات والجلسات الحوارية في المؤتمر، لمناقشة مواضيع عدة تتعلق بالأمن الغذائي والتنمية المستدامة والشراكات الإقليمية والدولية لدعم قطاعات الطاقة والزراعة والمياه ومواجهة التغير المناخي ومكافحة الفساد وتطوير البنى التحتية وحماية المجتمع.

والتقى رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، الأحد، رئيس الجمهورية العراقية عبد اللطيف جمال رشيد.