رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

قرقاش يغرد في ذكرى هجوم الحوثي على منشآت إماراتية

نشر
الأمصار

أكد الدكتور أنور بن محمد قرقاش، المستشار الدبلوماسي لرئيس دولة الإمارات، الثلاثاء، أن دولة الإمارات شامخة بعزيمة قيادتها وشعبها.

جاء ذلك في ذكرى مرور عام على الهجوم الإرهابي الآثم الذي استهدف منشآت مدنية في دولة الإمارات، وقال قرقاش، في تغريدة عبر "تويتر"، إن "الوطن أكثر قوة ومنعة وأشد تصميماً على مواصلة مسيرته التنموية".

وأضاف: "هم أرادوا زعزعة الثقة ببلادنا إلا أنها أقوى من أي تهديد إرهابي، شامخة بعزيمة قيادتها وشعبها وبقدراتها على حماية مكتسباتها وإنجازاتها ولحمتنا الوطنية".

وتابع: "عام ودولة الإمارات أكثر جاذبية وحيوية، ومركزا إقليما وعالميا للأعمال، واقتصاد يتخطى النصف ترليون دولار، ومركز استقطاب عالمي للابتكار والاستثمار ومكاناً مفضلاً للشباب للعيش والعمل وتحقيق الطموحات، ومصدراً لإلهام الكثيرين الباحثين عن الأمن والأمان وفرص النمو والتطور والعيش الكريم".

واستطرد قرقاش: "عام ودولة الإمارات أكثر تأثيراً وتلعب دورا وازنا عبر سياستها المتزنة وشبكة علاقاتها الواسعة".

وأضاف المستشار الدبلوماسي لرئيس دولة الإمارات: "رؤية قيادتنا للمستقبل طموحة ومستنيرة لتكريس مكانة الإمارات بلدا للأمان والأعمال وشريك للأشقاء والأصدقاء في بناء إقليم أكثر استقرارا وازدهارا"، واختتم قرقاش تغريداته بالقول: "عام مضى وما زادنا الإرهاب إلا قوة وعزا".

قرقاش: جهود الإمارات تجاه تعزيز التوافق والاستقرار العربي لن تتوقف

وأكد الدكتور أنور قرقاش المستشار الدبلوماسي لرئيس دولة الإمارات، أن جهود بلاده تجاه تعزيز التوافق والاستقرار العربي لن تتوقف.

وكتب الدكتور أنور قرقاش في تغريدة على موقع "تويتر": "جهود (دولة) الإمارات تجاه تعزيز التوافق والاستقرار العربي لن تتوقف"، مضيفا "إيماننا عميق بأن أزمات العالم العربي لا يمكن أن تستمر كالجروح المفتوحة".

ومضى قائلا: "لا بد من طيّ صفحات الخلاف عبر التواصل السياسي والحوار والجهد الدبلوماسي، ولا بد من حلول عربية وإقليمية لمواجهة استحقاقات العقود القادمة".

وفي سياق اخر، أكد الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي، وزير دولة للتجارة الخارجية الإماراتي، أن بلاده سجلت رقما تاريخيا غير مسبوق بالأشهر الـ9 الأولى من 2022.

وأفاد بأن توجه دولة الإمارات نحو المزيد من الشراكات الاقتصادية العالمية انعكس على قيمة التجارة الخارجية لها بتخطيها 1.637 تريليون درهم بنمو 19% خلال التسعة أشهر الأولى من عام 2022، مقارنة مع ذات الفترة من 2021، وبزيادة 50% مقارنة مع الفترة نفسها من 2020، وبارتفاع 30% مقارنة مع الفترة ذاتها من 2019، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الإماراتية (وام) نقلا عن مقال للدكتور ثاني بن أحمد الزيودي.