رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر: نسعى لزيادة عدد السائحين إلى 30 مليون سائح بحلول عام 2028

نشر
الأمصار

أكد أحمد عيسى، وزير السياحة والأثار المصري، أن الوزارة تعمل على النهوض بقطاع السياحة وزيادة عدد السائحين القادمين لمصر إلى 30 مليون سائح بحلول عام 2028، من خلال خطة شاملة تقوم على عدة محاور، من بينها زيادة سعة مقاعد الطيران بمقدار 3 أضعاف، وزيادة الاستثمارات في إقامة الفنادق، وإعادة تصميم وتحسين برامج الإنفاق العام على خطط الترويج والتسويق، والتحول الرقمي في منح التأشيرات، وتحسين البيئة التشريعية، وتوفير المزيد من الخدمات الترفيهية.

جاء ذلك أمس خلال اللقاء الذي نظمته غرفة التجارة الأمريكية بمصر برئاسة طارق توفيق، وبحضور عمر مهنا رئيس مجلس الأعمال المصري الأمريكي، وعدد كبير من أعضاء الغرفة وخبراء السياحة.

قال الوزير، إنه بعد سنوات من تراجع الاستثمارات في قطاع السياحة يظهر طلب مؤكد من جانب المستثمرين للاستثمار في اقامة الفنادق، مشيرا إلى أن هناك فرص استثماري يزيد حجمها عن 30 مليار دولار للاستثمار في هذا القطاع على مدى السنوات الخمس أو السبع القادمة.

وذكر أن السعة الفندقية الحالية المطلوبة لتحقيق هدف الوزارة بالوصول بعدد السائحين إلى 30 مليون سائح يتطلب زيادة السعة الفندقية من 2013 ألف غرفة حاليا إلى 502 غرفة عام 2028.

وأضاف أنه في إطار التحول الرقمي لأعمال الوزارة، فإن أكثر من 78 جنسية يمكنها حاليا التقدم بطلب الحصول على التأشيرة المصرية من خلال البوابة الإلكترونية، يضاف إلى ذلك رقمنة الحصول على التذاكر في المزارات السياحية والمتاحف المختلفة.

أكد الوزير، أن النهوض بالقطاع السياحي وزيادة عدد السائحين وسهولة دخولهم وإقامتهم في مصر، لا يتعلق فقط بوزارة السياحة، وإنما يتطلب التنسيق مع عدد من الوزارات الأخرى مثل الداخلية والإسكان والصحة والتنمية المحلية وغيرها.

أخبار أخرى..

السيسي يوحه بتوسيع أنشطة البحث والاستكشاف والإنتاج بالتنسيق مع شركة إيني الإيطالية

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، كلاوديو ديسكالزي الرئيس التنفيذي لشركة إيني الإيطالية للبترول، وذلك بحضور المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية المصري.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المصرية، السفير بسام راضي، بأن رئيس شركة إيني الإيطالية استعرض خطط الشركة الحالية والمستقبلية لاستكشاف وإنتاج الغاز في مصر، وذلك في ضوء ما تمثله من مركز إقليمي لتداول وإنتاج الطاقة، والغاز المسال، وهي المكانة التي تزداد أهمية في إطار التطورات العالمية الحالية المتعلقة بأزمة الطاقة، وبالنظر الى الفرص الواعدة والإمكانات التي تذخر بها مصر في هذا المجال.

من جانبه؛ وجه الرئيس السيسي، بتوسيع أنشطة وجهود البحث والاستكشاف والانتاج بالتنسيق ما بين وزارة البترول، وشركة إيني الإيطالية، بهدف تحقيق الاستغلال الأمثل لموارد مصر الطبيعية وقطاع الغاز والطاقة، واستمراراً لمسيرة التعاون المثمرة ما بين الدولة وشركة إيني.