رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

على هامش قمة طاقة المستقبل..

رئيس الإمارات يلتقي عددًا من قادة الدول

نشر
الشيخ محمد بن زايد
الشيخ محمد بن زايد خلال فعاليات أسبوع أبوظبي للاستدامة

استقبل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، عدداً من قادة الدول الذين تواجدوا لحضور فعاليات أسبوع أبوظبي للاستدامة.

والتقى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، على هامش فعاليات القمة العالمية لطاقة المستقبل -كلا حده- هاكيندي هيشيليما رئيس جمهورية زامبيا، ونانا أكوفو أدو رئيس جمهورية غانا، ويوويري موسيفيني رئيس جمهورية أوغندا، وفليبي شاسنتو نيوسي رئيس جمهورية موزمبيق.

كما رحب الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات بقادة الدول الأربع خلال زيارتهم لدولة الإمارات، وتمنى لدولهم وشعوبهم مزيدا من التنمية والاستقرار.

وتناولت اللقاءات العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات العربية المتحدة وبلدانهم وسبل تنميتها في مختلف المجالات.. وتطرقت إلى "أسبوع أبوظبي للاستدامة" والدور الذي يقوم به في خدمة قضية الاستدامة في العالم، وأوجه التعاون بين دولة الإمارات والدول الأربع في هذا المجال، بجانب استضافة دولة الإمارات مؤتمر الدول الأطراف بشأن تغير المناخ (COP28) نهاية هذا العام، وأهميته في حشد العمل الدولي المشترك للتصدي للتحدي المناخي، وتقديم الدعم للدول النامية والفقيرة خاصة في قارة أفريقيا، في مواجهة آثاره السلبية.

حضر اللقاءات.. الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير ديوان الرئاسة، والشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، والشيخ حمدان بن محمد بن زايد آل نهيان، والشيخ محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان مستشار الشؤون الخاصة في ديوان الرئاسة، والدكتور أنور بن محمد قرقاش المستشار الدبلوماسي لرئيس دولة الإمارات، والدكتور سلطان بن أحمد الجابر وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، والفريق الركن عيسى سيف بن عبلان المزروعي رئيس أركان القوات المسلحة.

اقرأ أيضًا..

المزروعي: السوق الإماراتي الأسرع نمواً لمصادر الطاقة النظيفة والمتجددة بالمنطقة

أكد وزير الطاقة والبنية التحتية الإماراتي، أن دولة الإمارات تُعد السوق الأسرع نمواً لمصادر الطاقة النظيفة والمتجددة على مستوى المنطقة.

وشدد سهيل بن محمد المزروعي، وزير الطاقة والبنية التحتية الإماراتي، أن دولة الإمارات ماضية لتحقيق المزيد من الإنجازات للخمسين عاماً المقبلة، من خلال الالتزام بمستهدفات الاستراتيجية الوطنية للطاقة 2050 والمبادرة الاستراتيجية للحياد المناخي 2050، عبر مشاريع الطاقة الشمسية وبرنامجنا الوطني للطاقة النووية السلمية، وطاقة الهيدروجين ومشاريع تحويل النفايات إلى طاقة، وغيرها من المشاريع الطموحة.

وأوضح في تصريحات له نشرتها اليوم الإثنين وكالة أنباء الإمارات (وام) أن أسبوع أبوظبي للاستدامة يدعم استضافة دولة الإمارات لمؤتمر الأطراف "COP28"، منوها إلى أن شعار أسبوع أبوظبي للاستدامة لهذا العام هو "معاً لتعزيز العمل المناخي وصولاً إلى الدورة الثامنة والعشرين لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ الذي سيقام في دولة الإمارات، وهي الدورة التي سيكون لها دور محوري في ضمان المحافظة على زخم الاهتمام العالمي والجهود المعنية بالاستدامة والعمل المناخي.