رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السوداني: المنهاج الوزاري للحكومة تضمن رعاية المكونات وتعزيز السلم الأهلي

نشر
الأمصار

أكد رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الاثنين، أن المنهاج الوزاري للحكومة تضمن رعاية المكونات وتعزيز السلم الأهلي.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان، أن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني إستقبل، اليوم، فريق مشروع الحوار الوطني العراقي الذي ترعاه المؤسسة الأوروبية للحوار والتنمية، برئاسة علاء البهادلي بحضور عدد من مستشاري رئيس مجلس الوزراء".

وأضاف أن "الوفد استعرض مراحل مشروع الحوار الوطني العراقي الذي أُطلق عام 2019، ويهدف إلى حوار شامل بين أطياف الشعب العراقي، وطلب الإذن للشروع بالمرحلة الثانية للمشروع، التي تستغرق سنتين".

ورحب السوداني بالوفد، وبارك جهودهم في مشروع الحوار الوطني الشامل، الذي يهدف إلى بناء السلام وترسيخ التعايش السلمي، وتدعيم مظلة المواطنة المشتركة لجميع أطياف الشعب العراقي، معربًا عن دعمه "لانطلاق المرحلة الثانية من المشروع".

السوداني: المنهاج الوزاري للحكومة تضمن رعاية المكونات وتعزيز السلم الأهلي

وأكد أن "المنهاج الوزاري للحكومة قد تضمن رعاية المكونات وتعزيز السلم الأهلي، وتبني منهج الحوار، فضلاً عن أولويات أخرى تتعلق بمكافحة الفساد ومحاربة الفقر".

أخبار أخرى..

السوداني يؤكد ضرورة الإسراع بالوصول إلى مرحلة إيقاف حرق الغاز المصاحب

أكد رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الاثنين، ضرورة الإسراع بالوصول إلى مرحلة إيقاف حرق الغاز المصاحب، مشددا على أهمية استثماره.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان، أن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني ترأس، صباح اليوم، اجتماعاً ضمّ  وزير النفط وعدداً من المسؤولين بالوزارة، خُصص لمتابعة سير العمل في تنفيذ المشاريع الاستراتيجية النفطية".

وشدد السوداني على "أهمية المضي في المشاريع الخاصة بتوفير الماء لحقن الآبار النفطية المنتجة ورفع طاقتها الإنتاجية".

وشهد الاجتماع استعراضَ تقدّمِ العمل في مشاريع استثمار الغاز المُصاحب، حيث أكد السوداني "ضرورة الإسراع بالوصول إلى مرحلة إيقاف الحرق واستثمار هذه الثروة، فضلاً عن تطوير آليات رفع الطاقة الإنتاجية للغاز الطبيعي".

وأكد رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الاثنين، أن العراقيين تمكنوا عبر الوحدة والتآزر من التغلب على هجمة داعش.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء في بيان، أن "السوداني، استقبل، الأمين العام لمجلس حكماء المسلمين محمد عبد السلام والوفد المرافق له"، مبيناً، أنه "جرى خلال اللقاء استعراض أهم التحديات التي تواجهها المجتمعات الإسلامية، وسبل تجاوزها عبر التكاتف والتواصل".