رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السوداني يؤكد ضرورة الإسراع بالوصول إلى مرحلة إيقاف حرق الغاز المصاحب

نشر
الأمصار

أكد رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الاثنين، ضرورة الإسراع بالوصول إلى مرحلة إيقاف حرق الغاز المصاحب، مشددا على أهمية استثماره.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان، أن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني ترأس، صباح اليوم، اجتماعاً ضمّ  وزير النفط وعدداً من المسؤولين بالوزارة، خُصص لمتابعة سير العمل في تنفيذ المشاريع الاستراتيجية النفطية".

وشدد السوداني على "أهمية المضي في المشاريع الخاصة بتوفير الماء لحقن الآبار النفطية المنتجة ورفع طاقتها الإنتاجية".

وشهد الاجتماع استعراضَ تقدّمِ العمل في مشاريع استثمار الغاز المُصاحب، حيث أكد السوداني "ضرورة الإسراع بالوصول إلى مرحلة إيقاف الحرق واستثمار هذه الثروة، فضلاً عن تطوير آليات رفع الطاقة الإنتاجية للغاز الطبيعي".

أخبار أخرى..

السوداني: العراقيون تمكنوا عبر الوحدة والتآزر من التغلب على هجمة داعش

أكد رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الاثنين، أن العراقيين تمكنوا عبر الوحدة والتآزر من التغلب على هجمة داعش.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء في بيان، أن "السوداني، استقبل، الأمين العام لمجلس حكماء المسلمين محمد عبد السلام والوفد المرافق له"، مبيناً، أنه "جرى خلال اللقاء استعراض أهم التحديات التي تواجهها المجتمعات الإسلامية، وسبل تجاوزها عبر التكاتف والتواصل".


وأكد رئيس الوزراء، أن "العراقيين تمكنوا عبر الوحدة والتآزر من التغلب على هجمة داعش وما مثّلته من تهديد وهمجية"، مبيناً، أن "استنكار خطاب التطرّف وعزله وإدانته من كل الهيئات والمؤسسات الفكرية والثقافية، سيسهم حتماً في محو آثار الإرهاب وإنهاء وجوده".

وغادر رئيس الجمهورية العراقية الدكتور عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الإثنين ١٦ كانون الثاني ٢٠٢٣، العراق متوجهاً إلى سويسرا للمشاركة في اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس.

وخلال زيارته، التي يرافقه فيها وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين، سيشارك الرئيس في عدد من الندوات والجلسات الحوارية في المؤتمر، لمناقشة مواضيع عدة تتعلق بالأمن الغذائي والتنمية المستدامة والشراكات الإقليمية والدولية لدعم قطاعات الطاقة والزراعة والمياه ومواجهة التغير المناخي ومكافحة الفساد وتطوير البنى التحتية وحماية المجتمع.

وتم خلال اللقاء بحث التطورات العامة على الصعيد الوطني وأهمية المضي في تنفيذ البرنامج الوزاري للحكومة، وخصوصاً ما يتصل بشكل مباشر بمتطلبات واحتياجات المواطنين وبما يحقق تقديم أفضل الخدمات لهم.