رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

موكوكو يثير أزمة في دورتموند لرغبته في الرحيل مجانًا

نشر
الأمصار

كشف سيبستيان كيل مدير الكرة بنادي بوروسيا دورتموند الألماني لكرة القدم، أنه منح المهاجم يوسوفا موكوكو مهلة تنتهي خلال أيام، لحسم قراره بشأن مستقبله.

وينتهي عقد الألماني الدولي موكوكو البالغ من العمر 18 عامًا في يونيو المقبل.


وقال كيل في تصريحات لمجلة "كيكر" نشرتها اليوم الاثنين :«يوسوفا يمكنه الآن قبول هذا العرض والالتزام مع بوروسيا دورتموند، وإلا سنفترق، يوسوفا ومستشاروه يعرفون أننا بانتظار قرار خلال هذا الأسبوع لأننا نود حسم الأمر قبل المرحلة المقبلة من الدوري، حتى يتمكن اللاعب من تكريس نفسه بالكامل للتحديات الرياضية المقبلة».


وتردد أن عددا كبيرًا من الأندية من خارج ألمانية مهتمة بالحصول على خدمات موكوكو.


وقال كيل :«لقد تلقى دعما هائلا من جانبنا، وقد عمل بشكل جاد لتحقيق النجاح، الآن نحن نسعى جاهدين منذ عدة أشهر لتمديد التعاقد معه لأننا مقتنعين تماما بأن هذا النادي وهذه المجموعة يتناسبان مع الجوانب الرياضية ليوسوفا. لقد قدمنا له عرضا مغريا للغاية يمنحه المجال للتطور».


وكان موكوكو، المولود في الكاميرون، قد أنضم لنادي بوروسيا دورتموند عام 2016 وحقق سجلًا تهديفيًا هائلًا على مدار مشواره بفرق الفئات العمرية المختلفة بالنادي، وكان ضمن قائمة المنتخب الألماني في كأس العالم 2022 في قطر.
 

برشلونة يزاحم نيوكاسل للحصول على خدمات الألماني الصاعد يوسف موكوكو

كشفت تقارير صحفية إنجليزي، عن محاولة نادي نيوكاسل يونايتد إغراء النجم الألماني الصاعد يوسف موكوكو.

لكن برشلونة يعتقد أنهم المرشحون للانضمام إلى المهاجم البالغ من العمر 18 عامًا، والذي أصبح أصغر لاعب في تاريخ بلاده في كأس العالم في قطر.

وعرض نيوكاسل على اللاعب الألماني البالغ من العمر 18 عامًا راتب يزيد عن 150 ألف جنيه إسترليني أسبوعيًا للانضمام إلى الماكبيس في انتقال مجاني عندما ينتهي عقده في نهاية الموسم.

ويريد بوروسيا دورتموند تجديد عقد موكوكو مقابل 60 ألف جنيه إسترليني في الأسبوع، ولكن لم يتفقا حتى الآن بسبب الراتب الذي يطلبه اللاعب.

وقال سيباستيان كيل، المدير الرياضي لدورتموند: "نود اتخاذ قرار سريع للغاية. من المهم أن يكون الوضوح لجميع الأطراف".

كان موكوكو مثيرًا للإعجاب دائمًا في دورتموند وساهم في 11 هدفًا وصنع ثماني تمريرات حاسمة في 59 مباراة مع دورتموند.

أصبح المهاجم أيضًا أصغر لاعب كرة قدم محترف في عام 2020 عن عمر يناهز 16 عامًا.