رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

٦٥ ألف مشجع في مدرجات البصرة قبل انطلاق مباراة العراق وقطر بثلاث ساعات

نشر
الأمصار

توافدت الجماهير العراقية على ملعب البصرة الدولي منذ ساعات الصباح الأولى لمشاهدة مباراتيً نصف نهائي بطولة خليجي 25، والتى تجمع بين منتخبي قطر والعراق وعمان والبحرين.

وبدأت الجماهير بالتوافد باكراً على ملعب البصرة الدولي لحجز مقاعدها استعداداً لمشاهدة مباراة المنتخب العراقي ونظيره القطري، ومن ثم مباراة المنتخبين العماني والبحريني في نصف نهائي بطولة خليجي 25 المقامة في محافظة البصرة العراقية، لتمتلئ جميع المقاعد قبل انطلاق المباراة الأولي بثلاث ساعات.

وخيم الضباب على أجواء الملعب والمحافظة عموماً إلى جانب انخفاض درجات الحرارة إلا أن ذلك لم يحول دون تدفق الجماهير لحجز مقاعدها.

ومع بدء دخول الجماهير كانت قوة أمن الملاعب في استقبالهم عند البوابة كما انتشرت على المدرجات، في حين باشر العاملون في الملعب بتجهيز الأرضية للمباراة.

مواعيد مباريات نصف نهائي خليجي 25

يلتقى منتخب العراق مع نظيره القطري اليوم، الاثنين، في نصف نهائي النسخة الحالية من بطولة كأس الخليج العربي "خليجي 25"، فيما يصطدم منتخب البحرين بنظيره العماني، في المواجهة الأخرى بالمربع الذهبي من البطولة التي تستضيفها العراق حتى التاسع عشر من شهر يناير 2023.

وتأهل منتخبا البحرين وقطر لنصف نهائي "خليجي 25"، بعد تعادلهما بنفس النتيجة 1 - 1، مع منتخبي الكويت والإمارات على التوالي، في المباراة التي جمعتهما على ملعب "البصرة الدولي"، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من مرحلة المجموعات، عن المجموعة الثالثة في  كأس الخليج العربي.

وتربع المنتخب البحريني على صدارة ترتيب المجموعة الثانية، برصيد 7 نقاط، ثم قطر 4 نقاط، متفوقا بفارق الأهداف عن الكويت صاحب نفس الرصيد، وأخيرا الإمارات برصيد نقطة واحدة.

وكان منتخبا العراق وعمان أول المتأهلين لنصف نهائي كأس خليجي 25، بعد نهاية مرحلة المجموعات عن المجموعة الأولى، مساء الخميس، وذلك على حساب كل من السعودية واليمن.

وتصدر منتخب العراق المجموعة الأولى متفوقا بفارق الأهداف عن المنتخب العماني، بعد تساويهم برصيد 7 نقاط، وجاء المنتخب السعودي فى المركز الثالث برصيد 3 نقاط وأخيرا اليمن بدون رصيد من النقاط. 
 

يخوض منتخب عمان مواجهة قوية أمام البحرين، في السابعة والربع مساء اليوم، الاثنين، بتوقيت القاهرة، بحثاً عن خطف بطاقة التأهل الثانية لنهائي بطولة خليجي 25.

ومن المقرر أن تقام مباراة البحرين وعمان على ملعب "الميناء"، ضمن منافسات الدور نصف النهائي للنسخة رقم 25 من بطولة كأس الخليج العربي التي تستضيفها العراق حتى التاسع عشر من شهر يناير 2023.

وتأهل المنتخب البحريني للدور نصف النهائي بعدما حسم صدارة ترتيب المجموعة الثانية في كأس الخليج العربي برصيد 7 نقاط، محققا انتصارين وتعادل.

فيما جاء منتخب عمان وصيفا في ترتيب المجموعة الأولى برصيد 7 نقاط، بفارق الأهداف فقط عن نظيره العراقي الذى حسم الصدارة بنفس الرصيد من النقاط.