رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ممفيس ديباي يقترب من الرحيل عن برشلونة خلال الميركاتو الشتوي

نشر
الأمصار

تحدثت أنباء في إسبانيا وإيطاليا عن صفقة تبادلية جديدة قد تحدث بين إنتر وبرشلونة في سوق انتقالات يناير بين ممفيس ديباي وخواكين كوريا، وخرجت تقارير قالت إن برشلونة عرض على إنتر مبادلة بين لاعبه فرانك كيسييه ونجم النيراتزوري مارسيلو بروزوفيتش.

وبحسب "جيرارد روميرو" و"لاجازيتا"، دخل الناديان في مفاوضات ولكن ليس لمبادلة كيسييه وبروزوفيتش، ولكن الثنائي الهجومي ديباي وكوريا لمدة ستة أشهر حتى نهاية الموسم.
ويعاني ديباي من خروجه خارج حسابات مدرب برشلونة تشافي، وسط حديث عن مفاوضات مع أتلتيكو مدريد لمبادلة أخرى مع يانيك فيريرا كاراسكو.

وعلى الجانب الآخر، منذ انتقاله الصيف قبل الماضي لإنتر وفشل خواكين كوريا في إثبات أحقيته بتمثيل الفريق في ظل تعاقب الإصابات وسوء المستوى الفني.

 

برشلونة بطلا لكأس السوبر الإسباني 

 

توج برشلونة بلقب كأس السوبر الإسباني للمرة الرابعة عشر في تاريخه، بفوز في المباراة النهائية على ريال مدريد3-1.

خلال اللقاء الذي أقيم على استاد الملك فهد بمدينة الرياض، بالمملكة العربية السعودية.

وسجل أهداف برشلونة، جافي وليفاندوفسكي وبيدري في الدقائق 33 و45 و69، وسجل لريال مدريد كريم بنزيما في الدقيقة 93

بدأت المباراة بضغط من برشلونة، حيث أرسل بيدري كرة عرضية داخل منطقة الجزاء، نحو روبرت ليفاندوفسكي الذي سدد كرة رأسية مرت أعلى العارضة الأفقية في الدقيقة 10

وصوب روبرت ليفاندوفسكي كرة قوية على حدود منطقة الجزاء، لمسها تيبو كورتوا حارس مرمى ريال مدريد لتصطدم بالقائم الأيمن وترتد أمام بالدي الذي صوب بجانب القائم الأيمن بغرابة شديدة في الدقيقة 13.

وجاءت أولى محاولات ريال مدريد الخطرة، في الدقيقة 18، حيث أرسل فيرلاند ميندي كرة عرضية من الطرف الأيسر داخل منطقة الجزاء، ارتقى لها كريم بنزيما وسدد كرة رأسية مرت بجانب القائم الأيمن.

وافتتح جافي التسجيل لبرشلونة في الدقيقة 33، حيث قطع بوسكيتس الكرة من كامافينجا ومرر لليفاندوفسكي الذي أرسل كرة بينية نحو جافي الذي استقبلها ببراعة وسدد على يسار مرمى كورتوا.

ونجح ليفاندوفسكي في إضافة الهدف الثاني لبرشلونة في الدقيقة 45، حيث انطلق جافي على الطرف الأيسر وتخطى دفاع ريال مدريد، وأرسل كرة عرضية ارضية نحو ليفاندوفسكي الذي أسكن الكرة بسهولة في الشباك.