رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. حالة من عدم الاستقرار الجوي خلال الساعات المقبلة

نشر
الأمصار

أشارت الخرائط الجوية في مركز طقس العرب الإقليمي إلى استمرار الأجواء مائلة للبرودة في مختلف المناطق، ويشتكل الضباب صباحاً في العديد من المناطق بمافيها العاصمة بغداد.

 

ومع ساعات مساء وليل الاثنين/الثلاثاء تتأثر العراق بحالة من عدم الاستقرار الجوي، حيث تتكاثر السُحب على ارتفاعات مختلفة وتتهيأ الفرصة لهطول زخات من الأمطار على بعض المناطق الوسطى اوالجنوبية تشمل مدينة البصرة ساعات الليل المتأخرة والفجر، ولا يُستبعد أن تكون الأمطار رعدية وغزيرة أحياناً في بعض النطاقات الجغرافية الضيقة مما قد يؤدي ادى ارتفاع منسوب المياه.

طقس مائل للبرودة الثلاثاء 
 

وخلال يوم الثلاثاء يستمر الطقس مائلاً للبرَدة في مختدف المناطق ويستمر هطول زخات من الأمطار بغزارة متفاوتة على أقصى المناطق الجنوبية بمافيها مدينة البصرة، تكون الأمطار غزيرة أحياناً ومصحوبة بزخات كن البَرَد، وتكون الرياح شمالية غربية مُعتدلة السرعة تنشط أحياناً.

ومع ساعات العصر والمساء، تتراجع فُرص الأمطار عن أغلب المناطق وتميل الأجواء للاستقرار التدريجي.

 

العراق.. قرارات حكومية مرتقبة لإنصاف جرحى القوات الأمنية

وكشف الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية اللواء يحيى رسول، الأحد، عن وجود قرارات حكومية مرتقبة لإنصاف جرحى القوات الأمنية.

وقال رسول في بيان، إنه "بتوجيه من القائد العام للقوات المسلحة، التقى السكرتير الشخصي للقائد العام للقوات المسلحة الفريق عبد الكريم السوداني، والناطق الإعلامي للقائد العام للقوات المسلحة اللواء (ق.خ) يحيى رسول عبد الله، عدداً من جرحى القوات الأمينة".

وأضاف، أنه "تم نقل تحيّات القائد العام للقوات المسلحة رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، إلى عائلات الشهداء والجرحى الأبطال، متمنياً لهم الشفاء العاجل"، مبينا أن "هذا اللقاء يأتي تنفيذاً لتوجيهات القائد العام للقوات المسلحة، الخاصة باستمرار اللقاء بعائلات الشهداء والجرحى، تثميناً للمواقف البطولية والتضحيات الكبيرة التي قدّموها في سبيل الوطن، مبينين إن هناك بعض المشكلات التنفيذية التي تحول دون إتمام جميع معاملاتهم ، بعضها يتعلّق بالظروف التي يمر بها بدلنا العزيز، على أمل أن تتم تلبية جميع متطلباتهم وحقوقهم في أسرع وقتٍ ممكن".

وتابع أنه "تمت طمأنة الجرحى بأن هناك قرارات وتوجيهات جديدة تقضي بإنصافهم، من خلال العمل على صرف جميع مستحقاتهم المالية، وإيصال صوتهم إلى القائد العام للقوات المسلحة، الذي طمأن بدوره الجميع بالمضي في هذا الأمر خدمةً للجرحى الأبطال وعائلات الشهداء".