رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

منخفض جوي وأمطار غزيرة في مصر

نشر
الأمصار

يشهد طقس الإثنين في مصر حالة من عدم الاستقرار، مع سقوط أمطار ما بين متوسطة وغزيرة على السواحل الشمالية، تمتد حتى الإسكندرية.

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية إلى أنه من المتوقع أن تسود حالة من عدم الاستقرار الإثنين، تبدأ ظهرا على غرب البلاد، يصاحبها سقوط الأمطار المتوسطة والغزيرة، والتي تشمل السلوم مطروح والمناطق المجاورة.

منخفض جوي في مصر

 

وتتأثر البلاد بمنخفض جوي يتحرك من الجهة الغربية إلى الجهة الشرقية ويؤدي لسقوط الأمطار على المناطق الساحلية.

كما من المتوقع سقوط أمطار غزيرة على واحة سيوة تمتد ليلا لمحافظة الإسكندرية وتستمر على السواحل الغربية، وتصل الدلتا والقاهرة. وتتوافر كذلك فرص سقوط أمطار متفرقة على الفيوم وبني سويف والمنيا وشمال ووسط سيناء.

ويستمر انخفاض درجات الحرارة على أغلب محافظات الجمهورية خلال ساعات الليل وترتفع نهارا، في ظل استمرار سقوط الأمطار التي تصل إلى حد الرعدية على بعض المناطق.

 

أجواء شتوية معتدلة خلال فترات النهار

 

وتسود أجواء شتوية معتدلة خلال فترات النهار، مائلة للدفء على مناطق جنوب الصعيد وجنوب سيناء خلال فترات النهار. وتتكون الشبورة المائية على أغلب الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، وتؤدي لانخفاض الرؤية الأفقية.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى ما بين 19 و18 درجة مئوية خلال فترات النهار، ومع دخول فترات الليل وغياب أشعة الشمس تنخفض درجات الحرارة بشكل كبير.

 

وحذرت الأرصاد الجوية من برودة الطقس خلال ساعات الليل لتسود أجواء شديدة البرودة على أغلب مناطق الجمهورية.

من جانبها قالت الدكتورة إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن غرب محافظة مطروح، يتأثر منذ مساء الأحد بمنخفض جوي، وسحب وأمطار رعدية.