رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ارتفاع معدل الإصابة بمتحورات كورونا في لبنان

نشر
الأمصار

أظهرت الإحصائيات الرسمية الصادرة عن وزارة الصحة اللبنانية ارتفاعا تدريجيا في معدل الإصابات اليومية بمتحورات فيروس كورونا منذ مطلع العام الجاري وحتى اليوم.

وسجلت الوزارة في تقريرها اليومي ارتفاع معدل الإصابات على مدى الأيام السبعة الأخيرة ليصل متوسطها إلى 219 حالة في اليوم ليرتفع إجمالي عدد الإصابات المسجلة في البلاد منذ بداية ظهور فيروس كورونا في البلاد إلى 1225251 حالة، فيما سجلت الوزارة حالة وفاة واحدة ضمن 7 وفيات على مدار الأسبوع الماضي ليصل إجمالي عدد حالات الوفاة في البلاد بسبب كورونا إلى 10760 حالة.
وارتفعت نسبة استعمال أسرة العناية المركزة في البلاد إلى 17 % بواقع 31 سريرا من بين 183 سريرا تم تخصيصها لمصابي كورونا، كما بلغت نسبة إيجابية الفحوصات المعملية 14.4%، وهو ما أدى إلى تصنيف التفشي المجتمعي للفيروس في البلاد عند المستوى 3 وهو من المستويات متوسطة الخطورة.
وفي ثاني أيام العام الحالي، سجلت البلاد متوسط إصابات بلغ 103 حالات في اليوم وهو معدل مرتفع مقارنة بمتوسط الإصابات في شهر ديسمبر الماضي والذي ناهز الـ 50 حالة يوميا.

أخبار أخرى..

انحسار مكاسب الدولار اليوم الأحد أمام الليرة اللبنانية

انحسرت مكاسب الدولار في لبنان، خلال التعاملات صباح اليوم الأحد 15 يناير 2023، لدى السوق الموازية غير الرسمية، بعد موجة صعود.

وتراجع سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الليرة اللبنانية بالسوق السوداء إلى ما بين 48400 و48500 ليرة لكل دولار واحد، منخفضا 400 ليرة.

وكان سجل سعر صرف الدولار، أمس  السبت، بالسوق السوداء في لبنان بين 49.000 ليرة للشراء و 49.200 ليرة للبيع للدولار الواحد.

كما أعلن سابقا مصرف لبنان المركزي عن خفض حاد لقيمة الليرة إلى 38 ألف ليرة للدولار على منصته للصرافة (صيرفة)، في محاولة لتخفيف انخفاض العملة إلى مستويات قياسية في السوق الموازية.

 

سعر صرف الدولار اليوم في لبنان


بلغ سعر الصرف الرسمي للدولار 1507.5 ليرة للدولار وفقا لبيانات مصرف لبنان المركزي لكن هذا السعر لم يعد يطبق تقريبا إلا في نطاق محدود جدا من التمويلات التي ترعاها الحكومة لأغراض ضرورية معينة


ارتفع سعر صرف الدولار مقابل الليرة

 اللبنانية، أمس (الجمعة)، بمستوى قياسي تخطى الـ49 ألف ليرة للدولار الواحد، للمرة الأولى في تاريخه، إثر ازدياد الطلب على الدولار من السوق السوداء.


وقالت مصادر مصرفية، إن ازدياد الطلب في السوق الموازية، تزامن مع قرار أغلب المصارف التجارية في لبنان التوقف عن إجراء عمليات مبادلة الدولار بالليرة اللبنانية على منصة «صيرفة» العائدة للمصرف المركزي؛ «لأسباب لوجستية وتقنية».