رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. الإطاحة بأربعة إرهابيين في محافظة الأنبار

نشر
الأمصار

أعلنت مديرية الاستخبارات العسكرية، اليوم الأحد، عن الإطاحة بأربعة إرهابيين في محافظة الأنبار.

وقالت مديرية الاستخبارات في بيان، إنه "بجهود حثيثة واستناداً إلى معلومات استخبارية دقيقة لشعبة (استخبارات وأمن) الفرقة العاشرة وبالتعاون مع استخبارات وقوة من اللواء الثامن والثلاثين واللواء الأربعين، تم نصب كمائن محكمة في سيطرات الشهيد بسام والتحدي والشهيد احمد الصداك".

وأضافت، أن "العملية أسفرت عن إلقاء القبض على أربعة إرهابيين مطلوبين للقضاء وفق أحكام المادة (4 إرهاب)"، مبينة أنه "جرى تسليمهم إلى الجهات المعنية أصولياً".

أخبار أخرى..

العراق.. ضبط 17 سيارة تحمل مواد مخالفة في جمرك المنطقة الوسطى

أعلنت هيئة الجمارك العراقية، اليوم الاحد، عن ضبط 17 سيارة تحمل مواد مخالفة في جمرك المنطقة الوسطى.

وقالت الهيئة في بيان، إن "قسم التحري ومكافحة التهريب في مديرية جمرك المنطقة الوسطى قام بضبط 17 شاحنة تحمل مواد متنوعة مخالفة للضوابط و التعليمات النافذة"، مبينة ان "هذه العمليات تتم بمتابعة واشراف مباشر من قبل المدير العام الحقوقي شاكر الزبيدي".


وذكرت أن "الشاحنات كانت تحمل المواد (تبريد مركزي، جرارات تركتر)"، لافتة الى ان "العملية تمت بالتعاون مع شرطة الجمارك، حيث تم اتخاذ كافة الاجراءات القانونية اللازمة بحق المخالفات وفقا لقانون الجمارك النافذ رقم 23 لسنة 1984 المعدل".

وبحث رئيس هيئة المنافذ العراقية، اللواء عمر عدنان الوائلي، اليوم الأحد، خلال استقباله وفداً إيرانياً تفعيل العمل بنظام  الترانزيت عبر 3 منافذ برية.

وقالت الهيئة في بيان، إن "رئيس هيئة المنافذ اللواء عمر عدنان الوائلي استقبل في مكتبه وفدا من الجمهورية الإيرانية الإسلامية ضم كل من مدير عام  الترانزيت والنقل البري الدولي الإيراني ومسؤولة النقل البري في الشرق الأوسط والدول المجاورة ومسؤول التبادل التجاري في العراق وعضو مجلس إدارة اتحاد النقل للقطاع الخاص  الأيراني"، لافتا الى أن "الاجتماع حضره مديرعام النقل البري ومدير عام الشركة العامة لنقل المسافرين والوفود ومعاون مدير القسم القانوني في الهيئة العامة للكمارك".

وأضاف، أنه "جرى خلال اللقاء الحديث على أهمية التعاون المشترك بين البلدين ومناقشه آليه تفعيل العمل بنظام  الترانزيت عبر المنافذ الحدودية الثلاث (المنذرية، زرباطية ،الشلامجة)  وتهيئة الطرق والمستلزمات كافة لتسهيل عملية تبادل ومرور البضائع ودعم التجارة والاقتصاد من خلال تشجيع التجارة العابرة للحدود".