رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تونس تعلن موعد اقتراع الدور الثاني للانتخابات التشريعية

نشر
الأمصار

أعلن رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات التونسية فاروق بوعسكر، الأحد، خلال ندوة صحفية للإعلان عن النتائج النهائية للدور الأول للانتخابات التشريعية 2022، أن يوم الاقتراع بالنسبة إلى الدور الثاني للانتخابات التشريعية سيكون يوم الأحد 29 يناير 2023.

وأوضح بوعسكر أن الحملة الانتخابية تنطلق الإثنين 16 يناير الجاري، وتنتهي يوم 27 من ذات الشهر، ويكون الصمت الانتخابي يومي 28 و29 يناير إلى حدود غلق آخر مكتب اقتراع.

ويكون الإعلان عن النتائج الأولية لنتائج الدور الثاني بحسب بوعسكر في 1 فبراير القادم، والنتائج النهائية يوم 4 مارس المقبل بعد الانتهاء من كافة الطعون.

ويشار إلى أن 131 دائرة انتخابية معنية بالاقتراع في الدور الثاني من هذه الانتخابات، ويبلغ العدد الإجمالي للناخبين 7853447 ناخبا.

وبحسب بوعسكر، فإن عمليات الاقتراع والفرز والتجميع، وبعد استكمال النظر في الطعون في النتائج الأولية من طرف المحكمة الإدارية والاطلاع على القوانين المنظمة للانتخابات، آلت إلى بعض تعديلات في النتائج بعدد من الدوائر الانتخابية.

وأكد أن النتائج في عدد من الدوائر الانتخابية تغيّر وستجرى فيها دورة ثانية للانتخابات التشريعية لسنة 2022، مبيّنا أن هذه الدوائر هي دائرة بنزرت الجنوبية، ودائرة سليمان نابل 2، ودائرة بن عروس.

وشدّد بوعسكر على أن النتائج المصرح بها في الدوائر الانتخابية الأخرى تبقى نفسها.

وتشمل الدورة الثانية من الانتخابات التشريعية 131 دائرة انتخابية و262 مترشحا.

 

أخبار أخرى..

الداخلية التونسية: هناك أطراف تحرض المراهقين على الشغب فى الأحياء

 

الأمصار

 

أشارت وزارة الداخلية التونسية، إلى أن المصالح الأمنية تلقت معلومات عن سعي بعض الأطراف إلى تحريض المراهقين على إثارة أعمال الشغب في بعض الأحياء الشعبية.

وأوضحت الوزارة عبر صفحتها في "فيسبوك" أنه "توفرت معلومات لدى المصالح الأمنية مفادها سعي بعض الأطراف إلى تحريض عدد من المراهقين والقصّر وذوي السوابق العدلية للقيام بأعمال شغب في بعض الأحياء الشعبية".

وأضافت أن العمل حثيث بهدف القبض عليهم وإحالتهم على العدالة.وقالت الوزارة في بلاغ إن "النيابة العمومية في المحكمة الابتدائية بقرمبالية أذنت السبت بالاحتفاظ بـ 3 أشخاص من أجل "تكوين وفاق إجرامي قصد الإضرار بالأملاك الخاصة والعامة وبثّ الرعب في صفوف المواطنين ومسك وحيازة قوارير حارقة قصد الاعتداء على مأموري الضابطة العدلية".

تونس تضبط 26 شخصا تعمدوا اجتياز الحدود خلسة

وأعلنت السلطات التونسية، ضبط 26 شخصا تعمدوا اجتياز الحدود خلسة.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم الإدارة العامة للحرس الوطني التونسي - في بيان صحفي اليوم/السبت/ - أنه في إطار السعي المتواصل للإدارة العامة للحرس الوطني إلى مقاومة ظاهرة إجتياز الحدود البرية خلسة، تمكنت وحدات الحرس الوطني العاملة بجهات قبلي والقصرين من ضبط 26 شخصا من جنسيات إفريقيا، بعد أن تعمدوا إجتياز الحدود الجزائرية ــــ التونسية خلسة.

 

 

وأكد أن النيابة العامة أمرت بأتخاذ الإجراءات المناسبة بشأنهم.