رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الداخلية الكويتية تحذر بشدة من طقس اليوم الأحد

نشر
الأمصار

وجهت وزارة الداخلية الكويتية، اليوم الأحد، في بيان لها تحذيرا قويا إلى المواطنين والمقيمين في البلاد بشأن حالة الطقس اليوم.

ووفقا لصحيفة "الوطن" المحلية حثت الداخلية الكويتية في بيانها، على  توخي الحيطة والحذر نظرا إلى تقلبات الأحوال الجوية في البلاد، وتوقعات بهطول الأمطار على بعض المناطق.

وناشدت الوزارة في بيان للإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني الجميع عدم التردد عند الضرورة بالاتصال على هاتف الطوارئ رقم (112) لأي مساعدات إنسانية.

وكانت إدارة الأرصاد الجوية بالبلاد قد توقعت أن يسود اليوم طقس معتدل وغائم جزئياً، مع انخفاض في الرؤية الأفقية بسبب الضباب تتحسن تدريجياً، والرياح جنوبية شرقية تتحول الى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة 12 - 32 كم/ساعة، نهاراً.

وأشارت إلى أن الطقس ليلاً سيكون بارد وغائم جزئياً، والرياح شمالية غربية إلى متقلبة الاتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة 08 - 28 كم/ساعة، مع فرصة لتكون الضباب على بعض المناطق.

كما توقعت إدارة الأرصاد الجوية أن تكون درجة الحرارة العظمى 21 درجة مئوية في مطار الكويت الدولي.

أخبار أخرى…

حالة الطقس في الكويت اليوم السبت 14 يناير 

 

الأمصار

تشير تقارير الأرصاد الجوية في الكويت، اليوم السبت 14 يناير 2023، إلى استمرار امتداد منخفض جوي يؤثر على حالة الطقس اليوم، مع سقوط امطار رعدية، ويكون الطقس باردًا في ساعات الصباح، ويكون الطقس باردا نسبيًا بقية النهار، وخلال ساعات الليل، وتظهر السُحب على ارتفاعات متوسطة، ودرجة الحرارة طوال النهار 19 درجة مئوية، بينما تصل إلى 14 درجة مئوية ليلا.

حالة الطقس في الكويت اليوم السبت


حالة الطقس نهارا، معتدل وغائم جزئيا وتتحسن الرؤية الأفقية تدريجيا والرياح جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط على فترات 12- 42 كم/ساعة مع فرصة لأمطار متفرقة تكون رعدية أحيانا.

حالة البحر: خفيف إلى معتدل الموج يعلو أحيانا- ارتفاع الموج:.- 6 قدم.

حالة الطقس ليلا، بارد وغائم جزئيا والرياح جنوبية شرقية إلى متقلبة الاتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة 08- 38 كم/ساعة مع فرصة لأمطار متفرقة تكون رعدية أحيانا مع فرصة لتكون الضباب على بعض المناطق.

حالة البحر: خفيف إلى معتدل الموج- ارتفاع الموج:.- 5 قدم.

درجات الحرارة على مختلف مدن الكويت اليوم السبت

وجاءت درجات الحرارة في المناطق المختلفة على النحو التالي، حيث سجلت مدينة الكويت، 19 درجة مئوية نهارا، وأثناء الليل 14 درجة، وتكون درجة الحرارة في مطار الكويت الدولي أثناء النهار 20 درجة مئوية، وخلال الليل 12 درجة، أما مدينة العبدلى فتكون درجة الحرارة، 20 درجة نهارا، 8 درجات، ليلا، وفى مدينة الجهراء تكون درجة الحرارة اثناء النهار 20 درجة مئوية، 11 درجة ليلا.

في منطقة السالمية تكون درجة الحرارة 18 درجة نهارا، 14 درجة اثناء الليل، بينما تكون درجة الحرارة في مدينة الأحمدي تكون درجة الحرارة اثناء النهار 19 درجة، 16 درجة اثناء الليل، اما جال اللياح تصل درجة اثناء النهار 19 درجة مئوية، وتكون ليلا 11 درجة خلال الليل، وفى النويصيب فتكون 21 درجة اثناء النهار، 10 درجات اثناء الليل، وفى منطقة الوفرة تكون الحرارة اثناء النهار 21 درجة، وتكون 8 درجات خلال الليل.