رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

من أجل ترتيب برنامج شيق..

السياحة المصرية في انتظار موافقة إيلون ماسك على دعوة الزيارة

نشر
الأمصار

أخبرت مصادر مطلعة بوزارة السياحة والآثار المصرية، أنه تم إرسال دعوة أمس السبت للملياردير إيلون ماسك مالك موقع التواصل الاجتماعي تويتر لزيارة مصر، وفي صدد الموافقة عليها.

وأوضح المصدر، أن وزارة السياحة والآثار لديها خططها الترويجية والدعائية فى كافة الأسواق الرئيسية بالإضافة إلى أمريكا كسوق ضخمة، مؤكدا أن سياحة مصر تستقطب المشاهير وكبار الرؤساء والملوك حول العالم خاصة لزيارة منطقة آثار الهرم وسقارة.

وحول موعد زيارته، أفاد المصدر أننا في انتظار موفقته على الزيارة لترتيب الموعد وبرنامج الزيارة الخاصة به.

يذكر أن قالت النائبة نورا علي رئيس لجنة السياحة بمجلس النواب، إنها تابعت مع عمرو القاضي رئيس هيئة تنشيط السياحة، آليات استغلال تغريدة إيلون ماسك، عن الحضارة المصرية، في الترويج للسياحة.

وأكدت نورا علي، أن رئيس الهيئة أوضح أنه سيتم توجيه دعوة رسمية لـ إيلون ماسك) لزيارة مصر والتعرف عن قرب على حضارتها ومعالمها التاريخية، على أن يحدد هو الموعد المناسب للزيارة.

وأشارت نورا علي، إلى أن الهيئة تولي هذا الملف اهتمامًا لتحقيق أقصى استفادة ممكنة في الترويج للسياحة المصرية.

أخبار أخرى…

ضمن برنامج سفراء السياحة ...

تدريب وتأهيل 40 من العاملين بمنطقة أهرامات الجيزة

في إطار خطة وزارة السياحة والآثار المصرية للارتقاء بالعنصر البشري من العاملين بالقطاع السياحي والأثري بالوزارة، انتهت الوزارة من تدريب ٤٠ من العاملين بمنطقة أهرامات الجيزة في مصر، ما بين موظفي شباك تذاكر  ومسئولي الأمن المدني ومفتشي الآثار ضمن برنامج "سفراء السياحة" الذي أطلقته الوزارة في مارس ٢٠٢٠ ويتم تنفيذه للمتعاملين مع الزائر في المواقع السياحية والأثرية والمتاحف.

وأوضحت الدكتورة سها بهجت مستشار وزير السياحة والآثار لشئون التدريب والمتحدث الرسمي باسم الوزارة أن التدريب تناول تعريف العاملين بمفهوم الانطباع الأول ومهارات التواصل الفعال مع الزائرين بالأماكن السياحية والأثرية والمتاحف، مشيرة إلى أنه بانتهاء هذا التدريب يكون عدد العاملين بالمتاحف والمواقع الأثرية الذين تم تدريبهم من خلال برنامج " سفراء السياحة" بلغ أكثر من ١٠٠٠ متدرب.

وأكد الأستاذ أشرف محي - مدير منطقة آثار الهرم على اهتمام الوزارة بتدريب وثقل مهارات  الصفوف الأولى المتعاملة مع الزائر والتي تتسق مع الأهمية التاريخية للمناطق الأثرية بصفة عامة ومنطقة أهرامات الجيزة بصفة خاصة حيث تحتوي على هرم خوفو العجيبة الوحيدة الباقية من عجائب الدنيا السبع للعالم القديم.

وقد تم تنفيذ هذا التدريب بالتنسيق مع الدكتور باسم إبراهيم مدير الإدارة العامة لتطوير الخدمات بالمناطق السياحية والأثرية والمتاحف بالمجلس الأعلى للآثار والذي أكد على أن الوزارة تعمل على رفع كفاءة العنصر البشري بالتوازي مع رفع كفاءة المناطق الأثرية وتطوير الخدمات المقدمة للزائر.

جدير بالذكر  أن برنامج "سفراء السياحة " يتم تنفيذه  تحت رعاية بنك الإسكندرية ويقوم بالتدريب مؤسسة “Rhythm Hospitality Training Agency” المتخصصة في مجال التدريب والضيافة والمعتمدة من معهد الضيافة ببريطانيا. 

أخبار أخرى…

بالصور.. حفل ختام دورة تدريب الفنيين العاملين بهيئة المحطات النووية بمصر

في ضوء حرص هيئة المحطات النووية لتوليد الكهرباء في جمهورية مصر العربية لإعداد وتأهيل الكوادر البشرية الوطنية للقيام بأعمال تشغيل وصيانة محطة الضبعة للطاقة النووية، و بالتعاون مع شركات قطاع الكهرباء (الشركة القابضة لكهرباء مصر و الشركة المصرية لنقل الكهرباء) و ذلك تحت رعاية  الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء المصري تم تدريب 74 فنيا من أول دفعة من خريجي المدرسة الفنية المتقدمة لتكنولوجيا الطاقة النووية بالضبعة الملتحقين بالهيئة حديثاً علي أهم الموضوعات التخصصية في مجال تشغيل و صيانة محطات الكهرباء و تم تدريبهم في محطات الكهرباء البخارية بشركة القاهرة لإنتاج الكهرباء و مراكز التدريب التابعة لها و محطات المحولات التابعة لشركة النقل.


تم الحفل في حضور  الدكتور أمجد الوكيل رئيس مجلس إدارة هيئة المحطات النووية لتوليد الكهرباء و المهندس جابر الدسوقي رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لكهرباء مصر و المهندسة صباح مشالي رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية لنقل الكهرباء   ، ومحمد السيسي العضو المتفرغ بالشركة القابضة لكهرباء مصر لموارد البشرية و الشئون الإدارية حفل ختام البرنامج التدريبي وذلك صباح يوم الخميس الموافق 12 / 1 /2023، تم تسليم المتدربين شهادات إتمام البرنامج التدريبي .


و أكد  الدكتور أمجد الوكيل خلال كلمته على أهمية الدور الوطني الذي يقع على عاتق الفنيين وجميع العاملين بالهيئة المحطات النووية لتوليد الكهرباء واهمية تأهيل وتدريب الكوادر البشرية وذلك لتحقيق اهداف التنمية لمصرنا الحبيب وقام سيادته بشكر السادة رؤساء مجالس إدارة شركات قطاع الكهرباء الحاضرين وذلك لتعاونهم وحرصهم على انجاح البرنامج التدريبي.