رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أسعار الذهب اليوم الأحد 15 يناير 2023 في الأردن

نشر
الأمصار

ارتفعت أسعار بيع الذهب، اليوم الأحد،  ارتفاع ملحوظ، بحسب تسعيرة النقابة العامة لأصحاب محلات تجارة وصياغة الحلي والمجوهرات  بالأردن.


حيث بلغ سعر الغرام الواحد من الذهب (عيار 21) الأكثر طلبا بين المواطنين 39.10 دينارا لجهة البيع، و 37.50 دينارا لجهة الشراء من المواطنين.


أما سعر بيع الغرام الواحد من الذهب (عيار 24) و (عيار 18) 45،60 دينارا و35.00 دينارا على التوالي.

أخبار أخرى..

الأردن يشارك بمؤتمر الإعلام العربي في تونس

شارك المستشار الإعلامي في السفارة الأردنية بالقاهرة علاء الزيود بمؤتمر الإعلام العربي المنعقد بدورته الثانية في تونس بتنظيم من اتحاد إذاعات الدول العربية، لمناقشة الجهود العربية في التعامل مع الهيمنة الإعلامية الرقمية.

ويحضر المؤتمر، الذي يستمر ليومين، ممثلون عن جامعة الدول العربية، ومندوبيات الدول الأعضاء إلى جانب شخصيات إعلامية وأكاديمية متخصصة من الدول العربية والمؤسسات الإعلامية الإقليمية والدولية.

وقال الزيود في تصريحاتٍ، إن مشاركة الأردن في فعاليات المؤتمر يأتي من منطلق دور المملكة، عبر وزارة الاتصال الحكومي، في الجهود العربية المبذولة للتعامل مع هذا الملف، وما قدمته المملكة من استراتيجية متكاملة لجامعة الدول العربية حول سبل تنظيم العلاقة مع شركات الإعلام الدولية.

وأشار إلى أن الاستراتيجية المقدمة من الأردن لجامعة الدول العربية استفادت من الاطلاع والدراسة لتجارب دولية في مجال التعامل مع شركات الإعلام الدوليّة وتنظيم العلاقة معها، فيما يخص المحتوى والعوائد الضريبية، لا سيما التجربة الألمانية والتجربة الأوروبية بشكل عام.

 

يشار إلى أن الأردن، وبقرار من مجلس وزراء الإعلام العرب، يترأس اللجنة العربية الخاصة بوضع استراتيجية موحَّدة للتعامل مع جميع شركات الإعلام الدوليّة، كما جرى تكليف الأردن بوضع استراتيجية مقترحة وتصور متكامل وفقاً للتجارب الدولية في هذا المجال.

وفي سياق أخر، أكد مصدر مطلع بوزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية، أنه سيجري اختيار حصة الأردن من الحجاج لموسم الحج المقبل، وفق معايير منصفة وبشفافية متناهية، لافتا الى أنه ستدرس الحالات المرضية، بعناية تامة وبإشراف طبي متخصص.

وقال المصدر الذي طلب عدم نشر اسمه، إن الوزارة ستعلن عن بدء التسجيل الأولي للراغبين بأداء فريضة الحج لموسم الحج 1444هـ-2023م، للمواطنين الأردنيين وأبناء قطاع غزة المقيمين في المملكة، مطلع أيار (مايو) المقبل، موضحا أنه “خلال موسم الحج المقبل لن توزع أي كوتات أو استثناءات على أي شخص كان”.