رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

جماهير يونايتد تهاجم هالاند: كيف حال والدك

نشر
الأمصار

شهدت مباراة الديربي بين مانشستر سيتي واليونايتد، هتافات جماهير الشياطين الحمر لوالد إرلينج هالاند، وروي كين النجم السابق في ملعب أولد ترافورد خلال مواجهة الفريقين ببطولة الدوري الإنجليزي.

وحسم فريق مانشستر يونايتد نتيجة المباراة لصالحه بنتيجة 2-1، وكافح هالاند الذي سجل ثلاثية في المباراة السابقة ضد اليونايتد والتي انتهت بفوز السيتي بنتيجة 6-3 على استاد الاتحاد خلال مباراة اليوم ولكن لم ينجح في مواصلة التألق.
وقرر جمهور اليونايتد إحياء تاريخ والد هالاند في هذه المباراة، ففي عام 2001 تعرض هالاند الأب إلى تدخل عنيف من قائد يونايتد كين، وتم إنهاء مسيرته كلاعب.

وأعترف كين في كتابه أن تدخله هذا منحه بطاقة حمراء كان مع سبق الإصرار ويتعلق بصراخ هالاند عليه عندما قام بقطع رباطه الصليبي في مباراة ضد ليدز.

وهتف مشجعو يونايتد "هالاند كيف حال والدك ؟!" في الشوط الأول قبل أن يرددوا "كيانو! كيانو!" و "Na na na na Keano!".

وتلقى كين غرامة قدرها 5000 جنيه إسترليني وإيقاف ثلاث مباريات بسبب تدخله العنيف.

وقال كين عن الحادث في عام 2021: "لن أعتذر عن ذلك أبدًا، لم أتعمد أبدًا إصابة لاعب في حياتي هل ألعب لإيذاء اللاعبين".

وتابع: "عندما تذهب للحصول على كرة في وسط الحديقة هناك فرصة جيدة أن يتأذى شخص ما".

وبالعودة إلى أكتوبر الماضي حاول المذيع لم شمل الخصمين وكان كين يقدم خدمات تحريرية لشبكة Sky Sports بينما تم تصوير هالاند إلى جانب مدافع يونايتد السابق ياب ستام على بعد حوالي 15 ياردة أسفل خط التماس.

ولكن لم تنجح الجهود في النهاية ولم يحدث لم الشمل على الإطلاق.

تين هاج: الفوز على السيتي تأكيد خطواتنا على الطريق الصحيح


 

أكد إريك تين هاج، المدير الفني لفريق مانشستر يونايتد الإنجليزي، أن فريقه يسير في الطريق الصحيح، وأن الفوز على مانشستر سيتي في الديربي كان بسبب السيطرة على الضوضاء في الفريق الذى كانت سائدة قبل مجيئه.


وحقق فريق مان يونايتد فوزًا مثيرًا على مان سيتي بنتيجة 2-1 فى المواجهة النارية التي جمعتهما منذ قليل على ملعب "أولد ترافورد"، ضمن منافسات الجولة الـ 20 من مسابقة الدوري الإنجليزي.

وقال تين هاج خلال تصريحاته عقب المباراة، "سعيد حقا بأداء الفريق، يمكننا تحقيق شيء في مانشستر يونايتد هذا الموسم، أنا مقتنع بذلك، لدينا مشروع والطريق مازال طويلاً، نحن نسير في الاتجاه الصحيح وهذا الانتصار سيمنحنا المزيد من الثقة.. علينا أن نستمر وأن نتطور، إذا كنت تريد النجاح؛ عليك التحسن".


وأضاف تين هاج، "لهذا السبب جئت إلى مانشستر يونايتد، هذا النادي مهول، الأولد ترافورد ملعب بالأجواء المناسبة، إذا استطعت السيطرة على الأضواء والشرارة أجواء الملعب فستحظى بتجربة مذهلة".