رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

باشاغا: الحكومة الليبية تهدف لتوفير الخدمات وتهيئة الأجواء للانتخابات

نشر
الأمصار

أكد رئيس الحكومة الليبية فتحي باشاغا خلال مشاركته في ملتقى مشائخ وأعيان فزان أن هدف الحكومة توفير الخدمات وتهيئة الأجواء للاستحقاقات الانتخابية.

وأضاف باشاغا خلال الملتقى الذي عقد الخميس بمدينة سبها أن أولوية لمشاريع ومتطلبات المنطقة الجنوبية التي عانت من التهميش والإهمال طيلة الفترة الماضية خصوصاً في قطاع الصحة والبنى التحتية والتعليم وكذلك تقلص الخدمات في كافة المجالات وأيضاً دور الحكومات وواجباتها تجاه المواطنين .

 

وأعرب المشاركون في الملتقى عن دعم وتأييد الحكومة الليبية داعيين كل المناطق والمدن الليبية للاعتراف بالحكومة وتأيدها والاستمرار في نهج التواصل والمصالحة والبناء على القاعدة التي ولدت منها وهي التمثيل الكامل لكل مكونات الشعب الليبي.

وشارك في الملتقى نائب رئيس الحكومة سالم الزادمة، وعدد من الوزراء بالحكومة الليبية ولفيف من مشائخ وأعيان قبائل مدن فزان، ونخبة من الشخصيات الوطنية وحضور نسائي كبير.

 

أخبار أخرى..

عقيلة صالح يدعو "النواب" إلى جلسة في بنغازي الثلاثاء

 

الأمصار

 

دعا رئيس مجلس النواب في ليبيا عقيلة صالح، اليوم السبت، أعضاء المجلس إلى جلسة رسمية في مقر المجلس ببنغازي، الثلاثاء المقبل، لمناقشة جدول أعمال المجلس وما يستجد من أعمال.

وبحث عقيلة صالح، أمس الجمعة، إمكانية تعديل قانون المحاماة، خلال لقاء مع رئيس وأعضاء مجلس النقابة العامة للمحامين في ليبيا ورؤساء النقابات الفرعية.

جلسة لمجلس الدولة تناقش الوثيقة الدستورية

ومن المقرر أن يعقد مجلس الدولة جلسة تشاورية لدراسة الوثيقة الدستورية التي جرى التوافق المبدئي عليها مع رئيس مجلس النواب في القاهرة قبل نحو أسبوعين.

اعتداء على النائبة سارة السويح

وفي تطور أمني لافت، تعرضت عضوة مجلس النواب عن مدينة جنزور سارة السويح، لاعتداء من مجهولين خارجين عن القانون استهدفوا منزلها بقنابل يدوية وقواذف «آر بي جي» الأسبوع الماضي، ما أدى إلى تدميره وترويع جيرانها وأهالي المنطقة.

وقال بيان للمجلس، الإثنين الماضي، إن الهجوم جاء «لممارستها عملها الديمقراطي، ومواقفها كممثلة لناخبيها في مجلس النواب». وشدد البيان على أن تلك الواقعة «لن تثني النواب عن ممارسة أعمالهم في تمثيل مناطقهم وناخبيهم».