رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إيطاليا تبحث تدشين مشاريع استثمارية في الجزائر

نشر
الأمصار

أعلنت السفارة الجزائرية بروما، أن رئيس الجمعية الإيطالية لصناعة وتجهيز السيارات، باولو سكودييري سيقوم بزيارة إلى الجزائر، بداية من الأسبوع المقبل، لبحث تجسيد عدة مشاريع استثمارية في مجالات مختلفة، من بينها الطاقة وصناعة قطع الغيار.

 

وأوضحت  السفارة الجزائرية لدى روما -في بيان- أن سفيرها عبد الكريم طواهرية بحث مع الأمين العام لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي الإيطالي، إيتوري سيكوي، تحضيرات زيارة الرسمية  لرئيسة مجلس الوزراء الإيطالي، جيورجيا ميلوني المرتقبة إلى الجزائر، خلال الأسابيع المقبلة والتي من المقرر تشهد توقيع المزيد من اتفاقيات التعاون في العديد من المجالات.

كان الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون قد التقى برئيسة الوزراء الإيطالية لأول مرة بعد تعيينها على هامش مشاركتهما في قمة المناخ بشرم الشيخ نوفمبر الماضي.

وأجرى تبون محادثات مع ميلوني في لقاء حضره عن الجانب الجزائري عدد من الوزراء يتقدمهم وزير الخارجية رمطان لعمامرة.

 

أخبار أخرى..

الجزائر ضمن أفضل 52 وجهة سياحية في العالم

 

الأمصار

 

أدرج تقرير دولي الجزائر ضمن الـ 52 وجهة سياحية دولية التي ينصح السياح بزيارتها في سنة 2023.

وجاء في التقرير السنوي لصحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، حول أفضل الوجهات السياحية العالمية، أن الجزائر تدخل ضمن الـ 52 وجهة التي تنصح الصحيفة بزيارتها في سنة 2023.

 

 

وجاءت صحراء تاسيلي الجزائرية في المرتبة الثالثة أفريقيا والـ 22 عالميا، سبقتها كل من مدينة أكرا الغانية التي جاءت في المرتبة الـ 9 عالميا والأولى أفريقيا وبعدها جاءت صحراء ناميب في جنوب أفريقيا الـ 17 عالميا والثانية أفريقيا.

ووفقا للتقرير، فقد حلت الجزائر في المرتبة الأولى عربيا، وتلتها مدينة صلالة في سلطنة عمان التي جاءت في المرتبة الـ 26 عالميا.

وعلقت سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية في الجزائر، إليزابيث مور أوبين، على التنصيف في تغريدة لها على صفحتها الرسمية عبر تويتر، بالقول: "لست متفاجئة برؤية الجزائر في هذه القائمة، لأنني أعرف بالفعل عدد الأماكن الرائعة التي يمكن رؤيتها هنا! فكر فقط في عدد الأمريكيين الذين يمكنهم رؤيتها أيضًا من خلال رحلة مباشرة".

واحتلت مدينة لندن مقدمة الترتيب في تصنيف الصحيفة، وحلت بعدها مدينة موريوكا اليابانية ثانيا.