رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

منتخب العراق بالزي الأبيض أمام قطر في خليجي 25

نشر
الأمصار

أقامت اللجنة المنظمة لبطولة خليجي 25، يوم السبت، المؤتمر التنسيقي الخاص بالمنتخبات المتأهلة إلى الدور نصف النهائي في فندق جراند ميلينيوم بمحافظة البصرة العراقية.

ومثّل الجانب العراقي المدير الإداري للمنتخب مهدي كريم، ومدير التجهيزات حقي إبراهيم، والمنسق الإعلامي محمد عماد.

وتقرر أن يرتدي المنتخب العراقي الطقم الأبيض الكامل في مواجهةِ منتخب قطر الذي سيرتدي الزي التقليدي العنابي الكامل، بينما يرتدي حارس مرمى العراق الأصفر، والسماوي لحارس قطر.

وستقام المباراة يوم الاثنين المقبل في الساعةِ الرابعة والربع في ملعب البصرة الدولي.

ويسمح باستبدال لاعب سادس في حال وصول المباراة إلى الأشواط الإضافيّة.

فيما سيتواجه منتخب البحرين بالطقم الأحمر مع عمان بالأبيض على ملعبِ الميناء الأولمبي في الساعة الثامنة والربع مساءً.

رئيس الوزراء العراقي: بطولة خليجي 25 تحولت إلى عرسٍ عربي ولقاءٍ أخوي

 

أكد رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم السبت، أن بطولة خليجي 25، تحولت إلى عرسٍ عربي ولقاءٍ أخوي.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، في بيان، أن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، أقام مأدبة غداء، أقيمت على ضفاف نهر دجلة في العاصمة بغداد، على شرف وفد اتحادات كرة القدم الخليجية المشاركة في خليجي البصرة 25، وعدد من نجوم كرة القدم في دول الخليج الشقيقة، ونخبة من الإعلاميين الخليجيين من بينهم الإعلامي خالد جاسم، وذلك بحضور وزير الشباب والرياضة، ورئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم وعدد من أعضاء الاتحاد ومحافظ البصرة".


وأضاف البيان: "ورحّب السوداني  بالحضور، معرباً عن امتنانه للمشاركين والمساهمين في إنجاح البطولة وقرار استضافتها في مدينة البصرة الفيحاء".

وبيّن السوداني، "الأهمية الرمزية لهذه البطولة، وحرص مجلس الوزراء خلال خمسين يوماً من عمر الحكومة على تذليل جميع العقبات أمام انطلاقها".

ووصف رئيس الوزراء، البطولة بأنها "تحولت إلى عرسٍ عربي، ولقاءٍ أخوي على أرض العراق، بما هو أكبر من مجرد مناسبة رياضية".


وأوضح أن "التسهيلات التي رافقت البطولة على الحدود ستستمر إلى ما بعدها، وأن العراقيين يرحبون بأشقائهم من دول الخليج بين أهلهم وإخوانهم".

التقى رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، الجمعة، وفداً مثّل غرفة التجارة والصناعة العربية - الألمانية، ومجموعة الخبراء للشركات الألمانية، فيما أكد اللقاء توجه الحكومة العراقية صوب التعاون مع الشركات الألمانية.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان، إن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، استقبل وفداً مثل غرفة التجارة والصناعة العربية - الألمانية، ومجموعة الخبراء للشركات الألمانية".

وأضاف، أن "اللقاء شهد التأكيد على توجه الحكومة العراقية صوب التعاون مع الشركات الألمانية في مجال الإعمار وتطوير البنى التحتية، وتقديم التسهيلات اللازمة للاستثمار في العراق بمختلف المجالات والقطاعات".