رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الصين تسجل 60 ألف وفاة بفيروس "كورورنا" منذ ديسمبر الماضي

نشر
الصين تسجل 60 ألف
الصين تسجل 60 ألف وفاة بفيروس "كورورنا" منذ ديسمبر الماضي

أعلنت الصين، اليوم السبت، تسجيل قرابة 60 ألف حالة وفاة بين المصابين بفيروس "كورونا" المستجد، وذلك منذ أوائل ديسمبر الماضي.

وصرحت لجنة الصحة الوطنية أن الحصيلة تشمل فقط الوفيات التي حدثت داخل المستشفيات دون حالات الوفاة التي ربما حدثت داخل المنازل.

وقد توقفت الحكومة الصينية عن الإعلان عن بيانات حول الإصابات والوفيات بفيروس "كورونا" في أوائل ديسمبر الماضي بعدما رفعت القيود بشكل مفاجئ.

والأسبوع الماضي، قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصيني وانج وينبين، في مؤتمر صحفي إن الصين تتحلى "بالانفتاح والشفافية " بشأن بيانات فيروس كورونا.

ويأتي هذا التعليق بعد عدم تحديث الصين، تقريرها اليومي، بشأن حالات الإصابة بالفيروس لمدة ثلاثة أيام.

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء، عن وانج القول "منذ بدء جائحة كورونا، تتشارك الصين المعلومات والبيانات مع المجتمع الدولي بطريقة منفتحة وشفافة".

وأضاف: "لقد أبقينا على تواصل وثيق مع منظمة الصحة العالمية، كما أجرينا خمس فعاليات تواصل فنية مع المنظمة خلال الشهر الماضي، بما في ذلك أمس الأربعاء".

وأوضح: "لقد تبادل الجانبان الآراء المعمقة بشأن العلاج الطبي، والوضع الحالي والمتحورات والتطعيم".

وقال وانج، إن السلطات الصينية أجرت سلسلة من اللقاءات الثنائية مع الاتحاد الأوروبي وأستراليا بشأن القضايا المتعلقة بكورونا، وتعزيز مواجهة الفيروس والتعاون.

 

أخبار أخرى…

للتصدي لتراجع معدل المواليد.. اليابان تقدم خدمات رعاية الطفل الثاني مجانًا

تعتزم حكومة اليابان جعل خدمات الرعاية مجانية للطفل الثاني في طوكيو اعتبارا من أكتوبر 2023، للتصدي لتراجع معدل المواليد.

ومن المقرر أن هذا الإجراء على الأطفال من عمر يوم إلى عامين دون شروط، مثل أن يكونوا من أسرة في شريحة دخل معينة، حيث إن الحكومة المحلية ترمي إلى تقديم حوافز للأسرة لتنجب أكثر من طفل، وفقا لما ذكرته صحيفة "جابان توداي".

على أن تقدم حكومة طوكيو إعانات للنساء الأصحاء اللائي يردن تجميد بويضاتهن من أجل الحمل مستقبلا، شريطة أن يشاركن في دراسة تبحث عمرهن ودوافعهن لفعل ذلك.

ويعد نحو 50 ألف طفل من المقرر أن يكونوا مؤهلين بموجب الخطة الجديدة، فإن حكومة العاصمة سوف تخصص 11 مليار ين في ميزانية 2023 المالية المبدئية اعتبارا من أبريل المقبل.

ومن المرجح أن يكون عدد الأطفال الرضع الذين ولدوا في اليابان في 2022 قد تراجع إلى أقل من 800 ألف للمرة الأولى منذ أن بدأت الحكومة عمل إحصائيات بشأن المواليد في 1899، لينخفض إلى رقم قياسي للعام السابع على التوالي.