رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سيطرة عراقية وبحرينية على جائزة رجل المباراة في خليجي 25

نشر
حسين علي لاعب العراق
حسين علي لاعب العراق

سيطر لاعبو العراق والبحرين، على جائزة أفضل لاعب في مباريات دور المجموعات من بطولة خليجي 25، الذي انتهت منافساته مساء اليوم الجمعة في مدينة البصرة بالعراق.

وتأهلت 4 منتخبات (العراق وعمان والبحرين وقطر) إلى الدور نصف النهائي الذي سينطلق الإثنين المقبل.

وشهدت المباريات للمجموعتين الأولى والثانية من بطولة "خليجي 25"، المقام حاليا بمدينة البصرة العراقية، عدم حصول أي لاعب لأكثر من مرة على الجائزة، وتم اختيار 12 لاعبا من 6 منتخبات بغياب لاعبي اليمن والإمارات.

وحصل لاعبو العراق والبحرين على الحصيلة الأعلى من الجوائز (3 مرات)، ومرتين لكل من من قطر وعمان، ومرة واحدة لكل من السعودية والكويت.

وفاز بجائزة رجل المباراة من منتخب العراق كل من ضرغام إسماعي، إبراهيم بايش وحسين علي، فيما فاز بنفس الجائزة من البحرين كل من كميل الأسود وعبدالله يوسف ومهدي حميدان.

وحصل كل من عمرو سراج وتميم منصور الجائزة من منتخب قطر، بينما فاز ب"رجل المباراة" الثنائي صلاح اليحيائي وحارب جميل لمنتخب عمان.

وفي مباراة السعودية واليمن فاز سميحان النابت لاعب الأخضر بالجائزة، بينما فاز الكويتي مبارك الفنيني بالجائزة خلال مباراة الإمارات والكويت.

مدرب قطر سعيد بالتأهل:

أعرب برونو بينيرو، مدرب العنابي القطري، عن سعادته بتأهل فريقه للدور نصف النهائي من بطولة كأس الخليج العربي، بعد تعادله امام الإمارات (1-1) اليوم الجمعة، في ختام دور المجموعات.

وقال بينيرو، خلال المؤتمر الصحفي عقب اللقاء: "لعبنا مباراة معقدة وصعبة، بما أن نتيجتها كانت مرتبطة أيضا بمواجهة الكويت والبحرين".

وتابع: "ظهرنا بشكل جيد خاصة خلال الشوط الأول، الذي تمكنا فيه من الاستحواذ على الكرة وصناعة الكثير من الفرص، لكن اللمسة الأخيرة غابت عن مهاجمينا".

وأضاف: "ركلة الجزاء التي أضاعها المنتخب الإماراتي، كانت من أبرز الفرص لمنافسنا، وبعدها سجلوا هدف التقدم، لكننا سرعان ما عدنا في اللقاء بتسجيل هدف التعادل".

وتابع: "لهذا فنحن نستحق التأهل، وأنا فخور باللاعبين عطفا على المردود والأداء الذي قدموه، على مدار المباريات الثلاث بدور المجموعات".

وعن مواجهة المنتخب العراقي في الدور نصف النهائي، قال بينيرو: "لن تختلف عن المباريات السابقة، وسنعمل على دراسة المنافس بشكل جيد لضيق الوقت، حتى نتمكن من وضع الخطة اللازمة".