رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تفاصيل انفجار داخل حقل غاز كورمور بإقليم كردستان

نشر
الأمصار

أفادت وزارة الثروات الطبيعية في إقليم كردستان العراق، بوقوع انفجار داخل حقل كورمور الغازي في السليمانية، مشيرة الى عدم وصول التحقيقات لنتائج تثبت تنفيذ الهجوم بالصواريخ.

وقال وكيل وزارة الثروات الطبيعية، أحمد المفتي، لشبكة "رووداو" إن "انفجارا وقع في حقل كورمور، وإن سبب وطبيعة الانفجار لا يزالان مجهولين"، مؤكدا أن "القوات الأمنية باشرت بفتح تحقيق بشأن الانفجار".

وأفاد بأنه "لغاية الان، لم تتوصل التحقيقات حول الهجوم الأخير على حقل كورمور بأن الهجوم نفذ بواسطة صواريخ أو كاتيوشا".

ويعد حقل كورمور من أكبر حقول الغاز داخل إقليم كردستان، ويقوم بتزويد محطات إنتاج الطاقة الكهربائية بالغاز الطبيعي المسال، إضافة إلى تأمين حاجة السكان من غاز الطبخ والتدفئة، وتعمل في الحقل شركتا "دانة غاز" و"الهلال" الإماراتيتان.

 

العراق.. إصابة شخصين بانفجار لغم جبلي في أربيل


وكانت قد أعلنت مديرية الدفاع المدني في ادارة سوران المستقلة، الجمعة، إصابة شخصين من فرقة تسلق الجبال بانفجار لغم أرضي في قضاء رواندوز.

وقالت المديرية في بيان،  إن "الحادثة وقعت الساعة 1:00 ظهراً على جبل (گۆرنۆک) حيث أصيب شخصان من فرقة تسلق الجبال بانفجار لغم أرضي".

وأضاف البيان انه "بعد تلقي بلاغ عن الحادثة وصلت الفرق الخاصة بالمديرية وتمكنت من نقل المصابين الى مستشفى رواندوز بمساعدة الشرطة المحلية والفرق الطبية".

وبينت المديرية أن "المصاب الاول يدعى (م .م .هـ) من مواليد 1998 وهو من أهالي قضاء رواندوز وقد اصيب في رأسه وحالته الصحية مستقرة بعد تلقي العلاج، فيما المصاب الثاني يدعى (د.خ.ع) من مواليد 1991 وهو متزوج، من اهالي قضاء رواندوز، قد فقد رجله في الانفجار جراء دهسه على اللغم".

وأشار البيان إلى" نقل المصاب الثاني الى مستشفى (آشتي) في إدارة سوران المستقلة"، مبينا أن "السبب وراء الحادث كان خروج المصابَين عن الطريق الرئيسي للمشاة.

العراق: توجه لإعداد قانون لمواجهة الإتجار بالبشر وشبكات التهريب

كشفت وزارة الهجرة والمهجرين العراقية، الجمعة، عن توجه لإعداد صيغة قانونية لمعاقبة مرتكبي جريمة الإتجار بالبشر وشبكات تهريبهم عبر الهجرة غير الشرعية، فيما أكدت على خطوات حملتها الوطنية للحد من الهجرة.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الهجرة علي عباس جهانكير، إن "الحملة الوطنية للحد من الهجرة غير الشرعية تهدف إلى تثقيف المجتمع وإطلاعه على مخاطرها وإمكانية أن تؤدي لفقدان حياة من يفكر بالهجرة واستغلاله"، لافتا إلى، أن "الوزارة تستهدف بحملاتها التثقيفية فئة الشباب التي تعد الأكثر تأثراً لمنع هدر طاقات مهمة يحتاجها الوطن".