رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الإمارات: العمل على عدم اتساع الحرب الأوكرانية ضرورة

نشر
الأمصار

شددت السفيرة لانا زكي نسيبة، مندوبة دولة الإمارات لدى الأمم المتحدة، على ضرورة التركيز على سلام دائم ومستدام في أوكرانيا.

وقالت مندوبة دولة الإمارات لدى الأمم المتحدة خلال جلسة بمجلس الأمن حول أوكرانيا، مساء الجمعة، إن المجتمع الدولي في حاجة لبذل الجهود الدبلوماسية والعمل بشكل جماعي لعدم اتساع الحرب في أوكرانيا.

وأضافت، أن النزاع في أوكرانيا أدى إلى تفاقم الأوضاع الاقتصادية في الدول النامية، وعلينا الإقرار بعدم إمكانية استمرار الحرب في أوكرانيا لعام آخر.  

وتابعت أن 40% من سكان أوكرانيا في حاجة إلى مساعدات إنسانية، ودولة الإمارات أرسلت أكثر من 2500 من مولدات الكهرباء إلى أوكرانيا لإغاثة المتضررين من الحرب، وأشارت إلى أن النزاع في أوكرانيا أدى إلى تفاقم الأوضاع الاقتصادية في الدول النامية

أوكرانيا: القوات الروسية قصفت منطقة خيرسون 49 مرة خلال 24 ساعة

وأعلن ياروسلاف يانوشفيتش رئيس الإدارة العسكرية في خيرسون اليوم الجمعة، أن الجيش الروسي قصف خلال الساعات الـ24 الماضية، منطقة خيرسون 49 مرة.

وقال يانوشفيتش، إن القوات الروسية قصفت أراضي خيرسون 49 مرة، مما أسفر عن مقتل شخص وإصابة 2 آخرين، مشيرًا إلى أن عدة مناطق تعرضت للقصف باستخدام نظم مدفعية متعددة الإطلاق والدبابات، حسبما ذكرت وكالة أنباء (يوكرين فورم) الأوكرانية.

وفي سياق متصل، قال فولوديمير لتينوف رئيس الإدارة العسكرية لمنطقة بيرسلاف، إن القوات الروسية قصفت عدة مناطق، مما أسفر عن تضرر بنى تحتية مدنية ومنازل.

من ناحية أخرى، قالت نائبة وزير الدفاع الأوكرانية حنار ماليار، إن المعارك استمرت خلال الليلة الماضية في مدينة سوليدار بمنطقة دونيتسك، وإن المقاتلين الأوكرانيين يحاولون الدفاع بشجاعة، مضيفة: "هذه مرحلة صعبة من الحرب لكننا سننتصر، ليس هناك شك".

حصيلة الإصابات منذ بدء العملية العسكرية

وأعلن مكتب المدعي العام الأوكراني اليوم الجمعة، مقتل 453 طفلا وإصابة 880 آخرين، منذ بدء العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا خلال فبراير الماضي.

وقال مكتب المدعي العام - في بيان له اليوم - إنه حتى اليوم 13 يناير، تأثر أكثر من 1333 طفلا في أوكرانيا جراء العملية العسكرية الروسية، موضحا أن 453 طفلا قتلوا، وأصيب أكثر من 880 آخرين بجروح مختلفة الخطورة.. حسبما ذكرت وكالة أنباء "يوكرين فورم" الأوكرانية.

وأوضح مكتب المدعي العام، أن 3 آلاف و126 مؤسسة تعليمية في أوكرانيا تضررت جراء الضربات الجوية والمدفعية الروسية اليومية، من بينها 337 مؤسسة تم تدميرها بالكامل.

وأضاف أن هذه الأرقام ليست نهائية، حيث أن العمل جار للتحقق من البيانات الواردة من مناطق الاشتباكات، والأراضي التي تسيطر عليها روسيا.