رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

انطلاق ماراثون مصر الدولي في دورته الـ30 بمحافظة الأقصر

نشر
انطلاق ماراثون مصر
انطلاق ماراثون مصر الدولي في دورته الـ30 بمحافظة الأقصر

انطلق اليوم من أمام معبد حتشبسوت بالدير البحري بالبر الغربي لمدينة الأقصر، الدورة الـ30 من ماراثون مصر الدولي، بمشاركة نحو 520 عداءً من أكثر من (20) دولة من بينها مصر، وهولندا، كندا، وإنجلترا، واليابان، وألمانيا، وبولندا، والصين، والبرازيل، وأمريكا، وأيرلندا، وأستراليا، وسويسرا، وفرنسا، وبلجيكا، والأردن، والسعودية. كما شارك في الماراثون عدد من العدائين كبار السن ما يؤكد جاهزية المقصد المصري لسياحة كبار السن.

ويعد انطلاق هذه الدورة تحت رعاية وزارتي السياحة والآثار ممثلة في الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، والشباب والرياضة، ومحافظة الأقصر، والاتحاد المصرى لألعاب القوى، وبحضور الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والمستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، وإيمان عبد الرحمن مدير عام الإدارة العامة للتوعية السياحية بالهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي ممثلاً عن وزارة السياحة والآثار، وممثلين عن مكتب الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي بالأقصر، وعدد من قيادات وزارة الشباب والرياضة ومحافظة الأقصر، وتنظيم شركة event sport.

ومن جانبها، أوضحت إيمان عبد الرحمن مدير عام الإدارة العامة للتوعية السياحية بالهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي أن رعاية الهيئة للماراثون تأتي في ضوء اهتمام الهيئة بالترويج لمنتج السياحة الرياضية وذلك في اطار الاستراتيجية الترويجية للهيئة والتي تهتم بإلقاء الضوء علي تنوع المنتج السياحي المصري الذي يدمج بين الحضارة والمعاصرة.

ويعد منتج السياحة الرياضية من الأنماط السياحية الهامة التي تلقى اهتماماً من وزارة السياحة والآثار حيث أنها تساهم في جذب مختلف الشرائح من السائحين ولاسيما الشباب.

 

أخبار أخرى…

التحالف الوطني بمصر: نهتم بملف الغذاء وندعم المواطنين بكل المحافظات

قالت الدكتورة نهى طلعت، أمين سر التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي بمصر، إن ملف الغذاء من أهم الملفات التي تعمل عليها منظمات المجتمع المدني في ضوء التحالف الوطني، من أجل تدعيم المواطنين غير القادرين في كل محافظات الجمهورية.

وأكدت أمينة التحالف- في مداخلة هاتفية لبرنامج "اليوم" المذاع عبر قناة dmc- أن مبادرة "خيرك سابق" تقدم السلع الغذائية للأسر للاستفادة منها، وكذلك تستهدف توزيع كراتين لحوالي 4 ملايين أسرة مصرية، بشكل منتظم شهريا، في الفترة من يوم 1 – 4 بكل شهر.

وأشارت إلى أن هناك أسر لا تتقاضى دعم تكافل وكرامة، وبالتالي ستحصل على دعم التحالف الوطني لاسيما في السلع الغذائية، متابعة: "لدينا أسر تحصل مننا على وجبات ساخنة من مطابخ مخصصة للمبادرة تحت اسم مطابخ الخير، ويستفيد من ذلك الأشخاص ذوي الهمم، حيث يحصلون على 3 وجبات يوميا".