رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. لا صحة لإلغاء الصف السادس الابتدائي العام الدراسي المقبل

نشر
 المركز الإعلامي
المركز الإعلامي لمجلس الوزراء

أشار المركز الإعلامي لمجلس الوزراء إلى إنه فى ضوء ما تردد من أنباء بشأن صدور قرار بإلغاء الصف السادس الابتدائي اعتباراً من العام الدراسي المقبل 2023/2024، تواصل المركز مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والتي نفت تلك الأنباء.


ورددت الشائعة الآتي:

أنه تم صدور قرار بإلغاء الصف السادس الابتدائي اعتباراً من العام الدراسى 2024/2023

وتواصل المركز مع  وزارة التربية والتعليم إلى الآتي:

- أكدت الوزارة أنه لا صحة لإلغاء الصف السادس الابتدائى اعتباراً من العام الدراسى القادم

- لم يتم إصدار أى قرارات بهذا الشأن

- شددت الوزارة على استمرار نظام سنوات الدراسة كما هو دون أى تغيير سواءً فى مرحلة التعليم الأساسى أو المرحلة الثانوية

- ناشدت الطلاب وأولياء الأمور عدم الانسياق وراء تلك الأخبار المغلوطة، مع استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية.

 

أخبار أخرى…

وزيرة الهجرة المصرية: المصريون بالخارج في قلب عملية تنمية الوطن

شاركت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، في فعاليات الجلسة الرئيسية للمؤتمر السنوي الثالث للاستدامة، الذي تنظمه مؤسسة الأورمان بمحافظة الأقصر بالتعاون والتنسيق مع اتحاد الصناعات المصرية.

وذلك تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية المصري، خلال الفترة من ١٢ يناير إلى ١٥ يناير الجاري، وبحضور وزراء المالية والتضامن الاجتماعي، والزراعة، وعددا من قيادات أكبر المؤسسات الأهلية والمجتمع المدني.

وخلال حديثها، أكدت السفيرة سها جندي أن وزارة الهجرة  المصرية، عادت للحكومة المصرية ووضعت لنفسها أهدافا واستراتيجية عمل لتعمل من خلالها، ولكن التحدي الأكبر هو الوصول لكل مصري في العالم وهو ما نعمل عليه دائما ليس فقط لإيصال صوت مصر للمصريين بالخارج ولكن أيضا لإيصال صوت المصريين بالخارج لوطنهم الأم وربطهم به في كافة أشكال التنمية المستدامة، مشيرة إلى أن المصري بالخارج في قلب عملية التنمية.

استراتيجية الحكومة 2030

واستعرضت السفيرة سها جندي، خلال كلمتها، جهود وزارة الهجرة في إطار تحقيق الأهداف الأممية للتنمية المستدامة، وهو ما يتوافق مع استراتيجية الحكومة 2030، خصوصا دعم الهدف الأول وهو القضاء على الفقر والهدف الثالث التعليم الجيد والهدف التاسع من اهداف التنمية المستدامة لتعزيز الصناعة والابتكار والهدف السابع عشر عقد الشراكات لتحقيق الأهداف وما يتضمنه من تعزيز وسائل التنفيذ وتنشيط الشراكة العالمية من أجل التنمية المستدامة.

وتناولت وزيرة الهجرة المصرية، آليات تنفيذ الهدف الأممي الأول المتعلق بالقضاء على الفقر والذي يتجلى في دعم الاقتصاد من خلال مشاركة الوزارة في دعم المشروع القومي الأضخم "حياة كريمة" لتطوير الريف المصري، من خلال الترويج لأهدافها وجمع التبرعات التي يشارك فيها المهاجرين بالولايات المتحدة وانضم اليها الشباب بالمدارس بكندا حيث تم تنظيم لهم زيارة الشهر الماضي لأحد مواقع مشروعات "حياة كريمة" وقاموا بالتبرع من أموالهم الخاصة بقيمة مليون ونصف المليون جنيه، لقناعتهم بأهداف المشروع لتحسين جودة الحياة للمواطن المصري.