رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الإمارات وباكستان تؤكدان حرصهما على تعزيز الشراكة الاستراتيجية

نشر
الأمصار

أكدت دولة الإمارات وجمهورية باكستان حرصهما على تكثيف التشاور والتنسيق المشترك من أجل تعزيز شراكتهما الاستراتيجية.

وشدد الجانبان في بيان مشترك في ختام زيارة شهباز شريف رئيس وزراء باكستان إلى الإمارات على تعزيز الشراكة الاستراتيجية في المجالات الاقتصادية والتجارية والثقافية وتطوير المشاريع المشتركة.

وقال البيان إن " شهباز شريف رئيس وزراء جمهورية باكستان أجرى زيارة إلى دولة الإمارات العربية المتحدة في 12-13 يناير/كانون الثاني الجاري بناءً على دعوة من الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة وتعد الزيارة الثالثة التي يقوم بها رئيس الوزراء إلى الإمارات منذ توليه منصبه".

وأضاف البيان أن الشيخ محمد بن زايد آل نهيان وشهباز شريف عقدا اجتماعاً ناقشا خلاله تعزيز العلاقات الثنائية وتبادلا وجهات النظر بشأن المسائل السياسية والأمنية في المنطقة، كما بحثا تعزيز التعاون في المجالات السياسية والدفاعية والاقتصادية والتجارية والثقافية، وتطوير المشاريع المشتركة، بجانب تعزيز التعاون في قطاع الموارد البشرية.

كما وجه رئيس الوزراء الباكستاني الشكر إلى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات على الدعم الذي قدمته الإمارات إلى بلده خلال الفيضانات الأخيرة في باكستان لا سيما من خلال جسر جوي أنشئ لهذا الغرض، واستناداً إلى علاقات الصداقة التي تربطهما منذ عقود، أعرب البلدان عن تضامنهما المشترك في مختلف الظروف، بحسب البيان.

وأشار البيان إلى أن الجانبين اتفقا على تكثيف التشاور والتنسيق بهدف تعزيز الشراكة والتعاون الاستراتيجي، خاصة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والعمل معاً لسد الفجوة الرقمية.

وأكدت الإمارات وباكستان علاقاتهما التاريخية المتجذرة وسعيهما لتحقيق الأمن والسلم الإقليمي والعالمي، كما أعرب الجانبان عن ارتياحهما لتلاقي وجهات النظر حول مجموعة من القضايا الإقليمية والعالمية، وفق البيان المشترك.

وأشار البيان إلى أنه بغية تطوير تعاون ثنائي ملموس وهادف في المجالات الرئيسية، فقد اتفق الجانبان على تكثيف المشاورات والتنسيق من أجل تعزيز شراكتهما الاستراتيجية، كما وقع الجانبان مذكرات تفاهم في مجالات مكافحة الاتجار بالبشر والتبادل الإخباري والتعاون بين الأكاديميات الدبلوماسية في كلا البلدين.