رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

قرقاش: نثق في استضافة الإمارات "كوب 28" على أكمل وجه

نشر
الأمصار

أعرب الدكتور أنور قرقاش المستشار الدبلوماسي لرئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، عن ثقته في أن الإمارات ستقوم بمهمة استضافة مؤتمر "كوب 28" على أكمل وجه.

وقال قرقاش في تغريدة له على حسابه الرسمي بموقع تويتر اليوم: "أطيب التمنيات بالتوفيق والنجاح للأخ الدكتور سلطان الجابر في رئاسته لمؤتمر كوب ٢٨ وللأخوات شما المزروعي و رزان المبارك".

وأضاف أن "استضافة الإمارات لهذا التجمع الحيوي للبشرية وقيادة العمل الجماعي في ملف التغير المناخي في ٢٠٢٣ مسؤولية دولية نثق تماماً بأن الإمارات ستقوم بها علي أكمل وجه".

وكانت دولة الإمارات قد أعلنت أمس تعيين الدكتور سلطان بن أحمد الجابر المبعوث الخاص لدولة الإمارات للتغير المناخي رئيسا لمؤتمر المناخ COP28، وذلك بتوجيه من الشيخ محمد بن زايد رئيس الدولة، وقرار الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير ديوان الرئاسة في دولة الإمارات.

كما تم تكليف كل من شما بنت سهيل بن فارس المزروعي وزيرة دولة لشؤون الشباب بصفتها "رائدة المناخ للشباب في المؤتمر" ورزان المبارك رئيسة الاتحاد الدولي لحماية الطبيعة بصفتها رائدة المناخ، في المؤتمر الذي تستضيفه دولة الإمارات في مدينة إكسبو دبي خلال الفترة من 30 نوفمبر/تشرين الثاني وحتى 12 ديسمبر/كانون الأول 2023.

ويأتي هذا التكليف ضمن استعدادات التحضير لمؤتمر الأطراف COP28 الذي يقام في مرحلة بالغة الأهمية نظراً للآثار السلبية التي يعاني منها العالم بسبب تغير المناخ وفقدان التنوع البيولوجي والتحديات التي تواجه ضمان أمن الطاقة والأمن الغذائي والمائي، إلى جانب ما يتطلبه هدف تفادي ارتفاع درجة حرارة كوكب الأرض فوق عتبة الـ1.5 درجة مئوية من خفضٍ كبيرٍ في مستوى الانبعاثات الكربونية، وتحقيق انتقال واقعي ومنطقي وعملي وتدريجي وعادل في قطاع الطاقة، وتقديم مزيدٍ من الدعم للاقتصادات الناشئة.

اقرأ أيضًا..

الإمارات تنعش الاقتصاد الباكستاني بـ 3 مليارات دولار

مدّدت الإمارات العربية المتحدة أجل وديعة قيمتها ملياري دولار لدى البنك المركزي الباكستاني، كما أضافت ملياراً جديداً إلى الوديعة، وذلك وفقاً لوكالة بلومبرج نقلاً عن بيان صادر عن مكتب رئيس وزراء باكستان، شهباز شريف، بعد لقائه رئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، في العاصمة أبوظبي، الخميس.

وتصب الخطوة الإماراتية في إطار إغاثة اقتصاد الدولة الواقعة في جنوب آسيا، والتي عانت من فيضانات مدمّرة نهاية العام الماضي. وانخفض احتياطي النقد الأجنبي للبلاد إلى 5.6 مليار دولار، وهو أدنى مستوى في 9 سنوات تقريباً، ويكفي لتغطية أقل من شهر واحد من الواردات.