رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تفاصيل حفل جوائز ذا بيست 2022

نشر
الأمصار

اقترب الموعد السنوي للكشف عن أفضل لاعب في العالم لعام 2021، والمقدم من الاتحاد الدولي لكرة القدم، تحت اسم "The Best" الأفضل.

وحصل في العام الماضي البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم برشلونة، على جائزة أفضل لاعب في العام، كما حصلت أليكسيا بوتياس عليها في الفئة النسائية.

تكافئ جوائز فيفا الأفضل المرشحين البارزين في كل مجال، بغض النظر عن البطولة أو الجنسية، على إنجازات كل منهم خلال الفترة بين 8 أغسطس 2022 و 18 ديسمبر 2022 أي أنها تشمل منافسة كأس العالم التي حققتها الأرجنتين في قطر.

 

موعد حفل جوائز الأفضل "ذا بيست" 2022


حدد الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" يوم الإثنين 27 فبراير 2023، ليكون موعد إقامة حفل توزيع جوائز الأفضل في العالم "ذا بيست" لعام 2022، في مقر الاتحاد في زيوريخ بسويسرا.

ولكن بعدها تم تغيير الموعد دون الإعلان عن الموعد الجديد، إلا أنّ الإعلان الرسمي عن القوائم النهائية سيكون يوم الإثنين 6 فبراير.

ويعد موعد الحفل هذا العام متأخرًا عن السنوات الماضية، إذ أقيم الموسم الماضي في يناير وقبلها في ديسمبر، وذلك بسبب خوض منافسات كأس العالم في نهاية العام الماضي.

يتم اختيار الفائز بجائزة الفيفا "الأفضل" "The best" من خلال 4 طرق للتصويت بنسبة 25% لكل واحدة، على أن يتم اختيار كل جهة من الأربعة للثلاثي الأفضل من وجهة نظره، يحصل صاحب المركز الأول في كل ترشيح على 5 نقاط، بينما يحصل صاحب المركز الثاني على 3 نقاط، ويحصل المركز الثالث على نقطة واحدة فقط.

الربع الأول يكون عن طريق اختيار الجماهير عبر استفتاء بموقع الفيفا الرسمي، حيث يتم الدخول لموقع الفيفا واختيار أفضل لاعب وصاحب المركز الثاني والثالث، وأفضل مدرب وصاحب المركز الثاني والثالث وبنفس الطريقة لبقية فئات الجائزة التي تتم بالتصويت. ويمكن الدخول والتصويت من هنا

ويبدأ التصويت على موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم منذ يوم 12 يناير 2023.

الربع الثاني يكون عبر تصويت مدربين منتخبات العالم، أما الربع الثالث تُحسب من تصويت اللاعبين قادة المنتخبات، وأخيرًا الربع الأخير يكون بتصويت مجموعة من الإعلاميين من كل دول العالم، ثم يتم تجميع كل الأصوات بالنسب المحددة من الاتحاد الدولي لاختيار أعلى ثلاث ومن ثم الإعلان عن الفائز في حفل الجائزة.

 فئات جوائز الفيفا الأفضل 2022

أفضل لاعب
أفضل لاعبة
أفضل مدرب رجال
أفضل مدرب سيدات
أفضل حارس مرمى
أفضل حارسة مرمى
جائزة بوشكاش لأفضل هدف
جائزة فيفا للجمهور
فريق فيفبرو للرجال
فريق فيفبرو للسيدات


القنوات الناقلة لحفل جوائز الأفضل "ذا بيست" 2022
ستذاع حفل جوائز الأفضل 2022 على مجموعة قنوات بي إن سبورت، وبالتحديد على القناة الإخبارية التي عادةً ما تنقل جميع الأحداث الرياضية مثل قرعة دوري أبطال أوروبا وغيرها.

ويمكن متابعة الحفل على الإنترنت، إذ سيقوم الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، بنقل الحفل على منصاته الإعلامية المختلفة، بشكل مباشر مثل موقع فيفا بلس.