رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق والأردن يؤكدان أهمية تفعيل العلاقات البرلمانية بينهما

نشر
الأمصار

أكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق الشيخ قيس الخزعلي ورئيس البرلمان الأردني أحمد الصفدي، اليوم الخميس، أهمية تفعيل العلاقات البرلمانية بين العراق والاردن.

وقال مكتب الشيخ الخزعلي في بيان: إن "الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق الشيخ قيس الخزعلي استقبل في مكتبه ببغداد، اليوم، رئيس البرلمان الأردني أحمد الصفدي والوفد المرافق له من أعضاء البرلمان الأردني".

وأضاف، أنه "جرى خلال اللقاء بحث جملة من القضايا والملفات ذات الاهتمام المشترك للشعبين الشقيقين العراقي والأردني وأهمية تفعيل العلاقات البرلمانية وتطويرها لما لها من أثر إيجابي كبير على البلدين الجارين".

وعبر الشيخ الخزعلي عن "دعمه لأمن واستقرار الأردن وكل دول المنطقة"، مشيرا إلى، أن "الأمن لا يمكن تجزئته، فالأمن في الأردن يعني الأمن في العراق".

ومن جهته، شكر الصفدي ترحيب الشيخ الخزعلي بالوفد البرلماني الأردني، مبدياً ارتياحه "من الأفق السياسي العميق والرحب لدى الشيخ الخزعلي في فهم الأوضاع السياسية وتعقيداتها في المنطقة" وفقاً لنص البيان.

أخبار أخرى..

وزير الداخلية العراقي يؤكد على مكافحة الفساد وتوزيع المهام وفق أسس عملية

أكد وزير الداخلية العراقي عبد الأمير الشمري، اليوم الخميس، على مكافحة الفساد وتوزيع المهام والواجبات بين مفاصل وتشكيلات الوزارة وفق أسس عملية، ووضع المعالجات الفورية والسريعة لتعزيز الأمن والاستقرار.

وذكر المكتب الإعلامي لوزير الداخلية في بيان، أن "الشمري زار واسط وترأس اجتماعاً في مقر قيادة شرطة المحافظة بحضور عدد من القادة والضباط وأكد على مكافحة الفساد وتوزيع المهام والواجبات بين مفاصل وتشكيلات الوزارة وفق أسس عملية".

وأضاف البيان، أن وزير الداخلية، "وجه بمراجعة جميع الخطط الأمنية، وإعطاء الأدوار الحقيقية لكل مفصل أو تشكيل من الأجهزة الأمنية المختصة، في تطبيق القانون والابتعاد عن عسكرة الشارع، والاعتماد على الجهد الاستخباري الدقيق".

وتابع البيان، أن "الشمري، دعا إلى تقديم أفضل الخدمات للمواطنين، ووضع المعالجات الفورية والسريعة لتعزيز الأمن والاستقرار في محافظة واسط"، كما وأشار البيان، إلى أن وزير الداخلية شدد، خلال الاجتماع على "التواجد الميداني للمديرين والتواصل الدائم بين الضباط والمنتسبين، بما يضمن انسيابية العمل في مفاصل وتشكيلات القيادة".

وأكد مستشار الأمن القومي العراقي قاسم الأعرجي، اليوم الخميس، أن الحكومة العراقية تتبنى سياسة الابتعاد عن المحاور.