رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق وعمان في نصف نهائي خليجي 25

نشر
الأمصار

تأهل منتخبا العراق وعمان، لنصف نهائي كأس خليجي 25، بعد نهاية مرحلة المجموعات عن المجموعة الأولى، اليوم الخميس، وذلك على حساب كل من السعودية واليمن.

وحقق منتخب العراق، فوزا كاسحا على نظيره منتخب اليمن، بخماسية نظيفة، فى اللقاء الذى جمعهما، مساء اليوم، على ملعب "البصرة"، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من مرحلة مجموعات المجموعة الأولى.

وسجل خماسية المنتخب العراقى فى مرمى اليمن كل من مصطفى ناظم، أمجد عطوان، أيمن حسين هدفين وحسين على في الدقائق 40، 64، 74، 75 و 88.

وفى المباراة الأخرى، تغلب منتخب عمان، على نظيره السعودي، بنتيجة 2 - 1، فى المباراة التى جمعت المنتخبين على ملعب "الميناء"، فى نفس التوقيت.

وسجل ثنائية منتخب عمان المنذر ربيع العلوي و حاري جميل السعدي في الدقيقتين 34 و 84، وسجل هدف منتخب السعودية الوحيد تركي مروان العمار في الدقيقة 41.

وتصدر منتخب العراق المجموعة الأولى متفوقا بفارق الأهداف عن المنتخب العماني، بعد تساويهم برصيد 7 نقاط، وجاء المنتخب السعودي فى المركز الثالث برصيد 3 نقاط وأخيرا اليمن بدون رصيد من النقاط.

تشكيل مباراة العراق واليمن في خليجي 25

خاض المدرب الاسباني خيسوس كاساس المدير الفني للمنتخب العراقي المباراة أمام نظيره بالتشكيلة الأساسية المتوقعة. يمنيمنافسات كأس الخليج العربي 2023 هي كالتالي:

حراسة المرمى: فهد طالب وأحمد باسل (جلال حسن).

الدفاع العراقي (أسود الرافدين): علي فاضل ، مصطفى ناظم ، علي فايز ، ضرغام اسماعيل.


مباراة العراق في كأس الخليج 2023
خط الوسط: محمد عبود ، أمجد عطوان ، أمير العماري.

مركز الهجوم: حسن عبد الكريم (اسو رستم) ، ايمن حسين ، ابراهيم بيش.

فيما ضم تشكيل منتخب اليمن كل من:

سالم الهارش، عماد الجديمة، مدير عبدربه ، هارون الزبيدي، أحمد الوجيه، محمد الطير ، ناصر محمدوه ، أنيس المعاري، عمر الداحي، عبدالواسع المطري، أحمد ماهر.

كما سيتم بث المباراة على جميع القنوات العراقية المحلية وقنوات الخليج العربي المجانية للجمهور.

وأصبح المنتخب اليمني أول منتخب يغادر منافسات كأس الخليج 2023، بعد الخسارة الثانية على التوالي أمام عمان 3-2 في المباراة الماضية.