رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

البرلمان العراقي ينشر جدول أعمال جلسته السبت المقبل

نشر
البرلمان العراقي
البرلمان العراقي

أعلن مجلس النواب العراقي، اليوم الخميس، عن جدول اعمال جلسة السبت المقبل.

وذكرت الدائرة الاعلامية في بيان، ان "جدول اعمال الجلسة يتضمن التصويت على النواب الجدد في اللجان النيابية الدائمة والقراءة الاولى لمشروع قانون الاتصالات والمعلوماتية، فضلا عن مناقشة مشروع قانون التعديل الرابع لقانون الاستثمار للصناعي للقطاعين الخاص والمختلط، ضمن جدول اعمال جلسة البرلمان".

وأضاف، انه "من المؤمل عقد جلسة مجلس النواب يوم السبت المقبل في الساعة الحادية عشر صباحاً"

أخبار أخرى..

أكد رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي، الأربعاء، أن البرلمان يدعم مخرجات القمة الثلاثية بين العراق ومصر والأردن.

وذكر مكتب رئيس مجلس النواب العراقي في بيان، أن "رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، استقبل الأربعاء، نظيره الأردني أحمد الصفدي والوفد المرافق له في مبنى المجلس، حيث عُقدت مباحثات بشأن سبل تعزيز العلاقات الثنائية والدبلوماسية البرلمانية والتعاون والتنسيق المشترك بين البرلمانيين".

وأشار الحلبوسي وفقاً للبيان، إلى "عمق العلاقات الأخوية بين البلدين، وأهمية تمتين أواصر التعاون؛ للمُضي بخطى عملية تنعكس على واقع الشعبين الشقيقين".

وشدد على "أهمية العمل على مستوى البرلمانيين؛ لتوحيد الرؤى وتفعيل الاتفاقيات بين البلدين، واستمرار التعاون على مستوى البرلمان العربي والآسيوي والإسلامي واتحاد البرلمان الدولي؛ لتبني قضايا مشتركة"، لافتاً إلى "أولوية القضية الفلسطينية والموقف الداعم لها من قبل العراق والأردن".

وأكد الحلبوسي، أن "مجلس النواب يدعم مخرجات القمة الثلاثية والاتفاقيات الثنائية بين البلدين في القطاع الأمني والصناعي والتجاري وملف الطاقة، وأهمية إنجاز الربط الكهربائي ومد أنبوب النفط إلى ميناء العقبة؛ لزيادة الإيرادات الوطنية وتعدُّد منافذ التصدير"، مثمناً "دعم المملكة والملك عبد الله الثاني للعراق في مواجهة التحديات، وتوطيد روابط العمل الثنائي، والتعاون في المجالات كافة".

من جانبه، أعرب رئيس مجلس النواب الأردني عن "اعتزازهم بنجاح أعمال الدورة الثانية لمؤتمر بغداد للتعاون والشراكة بين البلدين في السعي نحو تقديم كل الإمكانات لدعم أمن العراق واستقراره"، مؤكداً "أهمية تدعيم خطوات التعاون الثلاثي بين الأردن ومصر والعراق والمشاريع الاقتصادية التي تم الاتفاق عليها". 

ولفت الصفدي إلى "ضرورة عمل البرلمانيين بمزيد من التنسيق والتعاون، والنهوض بالأدوار التشريعية في مساندة جهود البلدين نحو تدعيم كل أشكال التعاون المشترك؛ من أجل تحقيق التكامل الاقتصادي" ،مشيراً إلى أن "بلاده بقيادة الملك عبد الله الثاني تدعم العراق حكومةً وشعباً في جميع المجالات والمستويات".

وذكر أن "المباحثات أكدت أهمية تواصل اللجان الدائمة المعنية في كلا المجلسين، فضلاً عن تشكيل لجنة مشتركة بين البرلمانيين؛ لتذليل العقبات التي يمكن أن تقف عائقاً إزاء تنفيذ الاتفاقيات وبما يخدم مصلحة البلدين الشقيقين".