رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

محمد بن زايد يبحث مع رئيس وزراء باكستان تعزيز العلاقات والتعاون

نشر
الشيخ محمد بن زايد
الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات

استقبل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، اليوم الخميس، شهباز شريف رئيس وزراء باكستان الذي يقوم بزيارة عمل إلى دولة الإمارات.

وبحث الجانبان، خلال اللقاء الذي جرى في قصر الشاطئ في أبوظبي، العلاقات التاريخية التي تجمع دولة الإمارات وباكستان، وسبل تعزيز التعاون المشترك وتوسيع آفاقه بما يخدم المصالح المتبادلة للبلدين وشعبيهما الصديقين في مختلف المجالات خاصة المجالات الاقتصادية والتجارية والتنموية وغيرها من أوجه التعاون التي تتسق مع جهود تحقيق التنمية المستدامة في البلدين.

كما تطرق اللقاء إلى عددا من القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك وتبادلا وجهات النظر بشأنها.

ومن جانبه، رحب الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، بزيارة شهباز شريف، مؤكداً وقوف دولة الإمارات مع كل ما يحقق التنمية والاستقرار في باكستان الصديقة في ظل الروابط التاريخية وعلاقات الصداقة التي تجمع البلدين.

كما أعرب شهباز شريف عن اعتزازه بعلاقات الصداقة التي تجمع بلده ودولة الإمارات، معرباً عن شكره وتقديره للشيخ محمد بن زايد آل نهيان للدعم الذي تواصل تقديمه دولة الإمارات إلى باكستان في المجالات التنموية خاصة.

وأعرب رئيس وزراء باكستان، عن تقديره للمبادرات العاجلة التي نفذتها الدولة لتعزيز جهودها باكستان في مساعدة المتضررين من آثار الفيضانات والسيول التي شهدتها.

3 مذكرات تفاهم

وفي إطار اللقاء، شهد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان وشهباز شريف إعلان 3 مذكرات تفاهم الأولى في مجال التعاون التدريبي بين أكاديمية أنور قرقاش الدبلوماسية والأكاديمية الدبلوماسية الباكستانية، والثانية بشأن التعاون في مجال مكافحة جرائم الإتجار بالبشر، والثالثة للتعاون الإخباري بين وكالة أنباء الإمارات ونظيرتها الوكالة الباكستانية.

وأقام الشيخ محمد بن زايد آل نهيان مأدبة غداء تكريماً لرئيس وزراء باكستان.

وكان رئيس وزراء باكستان قد وصل إلى دولة الإمارات في وقت سابق في زيارة عمل حيث كان باستقباله في مطار الرئاسة، عبد الله بن طوق المري وزير الاقتصاد وعدد من المسؤولين.

 

أخبار أخرى…

وزير الخارجية الإماراتي يستقبل نظيره الهولندي

بحثت دولة الإمارات وهولندا، اليوم الخميس، تعزيز التعاون تزامنا مع الاحتفال بمرور 50 عاما على العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

جاء ذلك خلال استقبال الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي، نظيره الهولندي فوبكه هويكسترا، الذي يجري زيارة رسمية إلى دولة الإمارات.

الإمارات وهولندا يبحثان تعزيز الصداقة

وأكد الجانبان، خلال بيان مشترك، عقب لقائهما الذي عقد في أبوظبي، التزام البلدين بمواصلة تعزيز الشراكة بينهما في مختلف المجالات، ومنها الاقتصاد والتجارة، ومكافحة الجريمة الدولية وغسل الأموال، وتعزيز التعاون في مجالي الطاقة والأمن الغذائي.