رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الخارجية الفلسطينية تدين جرائم الاحتلال وتتابعها مع المحاكم الدولية المختصة

نشر
الخارجية الفلسطينية
الخارجية الفلسطينية

أدانت وزارة الخارجية الفلسطينية، جريمة الإعدام الميداني البشعة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، بحق المواطن سمير عوني حربي أصلان (41 عاما)، خلال اقتحامها لمخيم قلنديا، شمال القدس، أثناء محاولته تخليص نجله رمزي من جنود الاحتلال خلال اعتقاله.

كما أدانت، في بيان، جريمة إعدام الشاب سند السمامرة (19 عاما)، الذي ارتقى متأثرا بجروح أصيب بها جراء إطلاق الاحتلال الرصاص عليه مساء أمس، أثناء رعيه للأغنام بأرض للعائلة في منطقة الشويكي شرق بلدة الظاهرية جنوب الخليل. كما أدانت اقتحام قوات الاحتلال لمدينة نابلس ومخيم بلاطه الذي أدى الى استشهاد الشاب أحمد أبو جنيد (٢١ عاما).

واعتبرت الوزارة أن هذه الجرائم التي ارتكبتها قوات الاحتلال جزءا لا يتجزأ من مسلسل القتل اليومي بحق أبناء شعبنا بغطاء وموافقة المستوى السياسي الإسرائيلي.

وحملت الوزارة الحكومة الإسرائيلية المسؤولية​ ​ الكاملة والمباشرة عن هذه الجرائم، وطالبت المجتمع الدولي بتوفير الحماية الدولية لشعبنا، كما دعت المحكمة الجنائية الدولية إلى سرعة الانتهاء من تحقيقاتها في جرائم الاحتلال ومستوطنيه.

أخبار أخرى..

أصيب ثلاثة فلسطينيين بالرصاص، اليوم الخميس، خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي، مدينة نابلس، شمال الضفة الغربية.

واقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال مدينة نابلس من عدة محاور، وحاصرت منزلا في البلدة القديمة من المدينة.

واندلعت مواجهات عنيفة بين قوات الاحتلال والشبان في مناطق متفرقة من المدينة، اطلق خلالها الجنود الرصاص الحي والمغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز باتجاههم، ما أدى إلى إصابة ثلاثة بالرصاص، وجرى نقلهم إلى المسشتفى لتلقي العلاج.

أخبار أخرى..

قتل فلسطيني برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الخميس، خلال اقتحامه مخيم قلنديا شمال مدينة القدس.

واستهدف جنود إسرائيليون سمير أصلان البالغ 45 عاما، بعد محاولته الدفاع عن نجله رمزي خلال اعتقاله، ضمن حملة اعتقالات نفذتها قوات إسرائيلية بمخيم قلنديا.

وقد احتجزت القوات الإسرائيلية جثمان "أصلان" وهو ينزف ومنعت الأهالي من إسعافه.

وعلى غرار ذلك، اندلعت مواجهات عنيفة بين القوات الإسرائيلية وشبان فلسطينيين قذفوا القوات بالحجارة.

وبسقوط أصلان يرتفع عدد القتلى الفلسطينيين برصاص الجيش الإسرائيلي خلال الساعات الـ24 الماضية إلى ثلاثة.

وفي سياق متصل، أكد منسق هيئة مقاومة الجدار والاستيطان جنوب الضفة الغربية راتب الجبور أن قوات الاحتلال الإسرائيلي هدمت أمس الأربعاء، منزلين في قرية بيرين في مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية، وذلك في إطار عمليات استهداف الوجود الفلسطيني، لتوسيع المستوطنات والاستمرار في مسلسل الضم التدريجي للضفة الغربية.

وقد أصيب فلسطينيان بجروح اليوم الخميس، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحامها مدينة جنين معززة بعدة آليات عسكرية.

ولقي مواطن فلسطيني (42 عاما) مصرعه، وأصيب آخر بجروح، مساء الأربعاء، جراء حادث سير وقع بين مركبتين على مفترق بلدة كفيرت في جنين.

وأوضح الناطق الإعلامي باسم الشرطة العقيد لؤي ارزيقات بأن الحادث نجم عن تصادم مركبة خاصة "جيب" وشاحنة، ما أدى إلى إصابة السائقين، وأعلن الأطباء عن وفاة سائق المركبة، فيما نقل سائق الشاحنة إلى المستشفى.

وأضاف ارزيقات بأنه تم إبلاغ النيابة العامة ومباشرة التحقيق في الحادث من قبل شرطة المرور للوقوف على أسبابه.