رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. إقبال كبير على شوادر "كلنا واحد" لشراء السلع بأسعار مخفضة

نشر
 إقبال كبير على شوادر
إقبال كبير على شوادر "كلنا واحد" لشراء السلع بأسعار مخفضة

شهدت مبادرة كلنا واحد إقبالا كثيفا من الأهالي، حيث واصلت وزارة الداخلية، تحت رعاية الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين، من خلال إطلاق المبادرات الإنسانية، لا سيما المتعلقة بتوفير الأغذية للمواطنين، بأسعار مخفضة.



ومن جانبها، قررت وزارة الداخلية بإشراف اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، مد فعاليات المرحلة الثالثة والعشرين من مبادرة "كلنا واحد" تحت رعاية رئيس الجمهورية حتى نهاية شهر يناير لعام 2023، لتوفير كافة السلع الغذائية "زيوت وسكر ولحوم وسلع " وغير الغذائية بأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالأسواق بنسبة تصل إلى 60% بالمنافذ والسرادقات الموضحة على الموقع الرسمى لوزارة الداخلية (moi.gov.eg).

قوافل سيارات مجمعة لبيع السلع الغذائية 

كما تم الاتفاق مع مسؤولى 5 من الكيانات الكبرى والموردين لإطلاق قوافل سيارات مجمعة لبيع السلع الغذائية والمعمرة داخل مصر، والتي تستهدف المناطق الأكثر احتياجاً بعدد من المحافظات التى لا تتوفر بها أفرع السلاسل التجارية ومنافذ البيع، وذلك خلال فترة المبادرة، وذلك بالتنسيق مع مختلف قطاعات الوزارة ومديريات الأمن على مستوى الجمهورية حيث تتوافر السلع بجودة عالية وأسعار مخفضة.

وقامت وزارة الداخلية بالدفع بسيارات منظومة "أمان" التابعة للوزارة، محملة بكميات إضافية من السلع الغذائية، تم إعدادها بجودة عالية بهدف طرحها للمواطنين بأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالأسواق، وذلك بالمناطق الأكثر احتياجاً بمختلف المحافظات، يأتى ذلك استمراراً لجهود أجهزة وزارة الداخلية فى المساهمة فى تخفيف الأعباء عن كاهل الأسر المصرية.

 

أخبار أخرى…

سعر الدولار اليوم في مصر الخميس 12 يناير 2023

قلص سعر الدولار اليوم الخميس 12 يناير 2023، من مكاسبه التي سجلها أمس أمام العملة المصرية، في البنك المركزي والبنوك العاملة في مصر، وذلك وسط ترقب لتداولات اليوم في ظل اعتماد سعر صرف مرن.

وأمس الأربعاء، فقد الجنيه المصري أكثر من 13% من قيمته وهوى إلى مستويات قياسية جديدة عند حوالي 32 جنيها مقابل الدولار الأمريكي مع انتقال البنك المركزي إلى نظام صرف أكثر مرونة بموجب شروط حزمة دعم مالي من صندوق النقد الدولي.

سعر الدولار في مصر

سجل سعر الدولار في البنك المركزي المصري نحو 29.65 جنيه للشراء، و29.74 جنيه للبيع.

وفي البنك الأهلي المصري (أكبر بنك حكومي) سجل الدولار نحو 29.75 جنيه للشراء، و29.80 جنيه للبيع.