رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اشتباكات في كولومبيا قرب الحدود الفنزويلية و10 قتلى

نشر
اشتباكات في كولومبيا
اشتباكات في كولومبيا قرب الحدود الفنزويلية

أشعلت مليشيات المعارك في كولومبيا قرب الحدود مع فنزويلا تاركة خلفها 10 قتلى على الأقل.

وشهدت كولومبيا معارك ضارية بين مسلحين من مليشيات جيش التحرير الوطني وآخرين منشقين عن مليشيات "القوات المسلحة الثورية الكولومبية" (فارك).

وبحسب ما نقلته وكالة رويترز عن منظمة حقوقية دولية، فإن 10 قتلى على الأقل سقطوا في هذه الاشتباكات التي وقعت في كولومبيا قرب الحدود الفنزويلية.

وأدى ذلك إلى سقوط قتلى في منطقة أراوكا خلال اشتباكات بين جيش التحرير الوطني ومنشقين عن فارك.

وأكد مكتب أمين المظالم الكولومبي، في بيان له، أنه تم اكتشاف العديد من الجثث لرجال سقطوا في المعارك، التي دارت يومي الإثنين والثلاثاء الماضيين.

ووقعت الاشتباكات في بويرتو روندون، البلدة الصغيرة الواقعة في شمال شرق كولومبيا قرب الحدود مع فنزويلا.

ولم يحدد مكتب أمين المظالم عدد الجثث التي تم العثور عليها، كما لم يصدر عن الحكومة أو الجيش الكولومبيين أي تعليق على هذه المعارك.

وانتشرت على وسائل التواصل الاجتماعي تسجيلات فيديو يظهر فيها رجال يرتدون ملابس عسكرية ومدججون بالأسلحة يطلقون النار بغزارة على بعضهم البعض وسط منطقة حرجية.

 

أخبار أخرى….

المنافسة الصينية الأمريكية.. إلى أين المصير في 2023؟

كشفت صحيفة “ألبوبليكو” الإسبانية، أنه ستحدد المنافسة الصينية الأمريكية الاقتصادية والتكنولوجية أجندة عام 2023 ، خاصة إذا تمكن العملاق الآسيوي من التغلب على سنواته الثلاثة من الانغلاق والوصول مرة أخرى إلى الأسواق بالقوة التي كانت عليه قبل الوباء.

 ومع ذلك، فمن المتوقع أن أشد تصاعد التوتر هذا العام يعود أصله مرة أخرى إلى الصراع حول جزيرة تايوان ، التي تطالب بها الصين كأراضيها الخاصة وتحميها الولايات المتحدة باعتبارها جزءًا رئيسيًا من إستراتيجيتها الجيولوجية في المنطقة. . من آسيا والمحيط الهادئ. 

على الرغم من المناورات العسكرية المستمرة لكل منهما في المنطقة  تحدد المنافسة الصينية الأمريكية، فإن حربًا مفتوحة بين الولايات المتحدة والصين على تايوان ليست محتملة على المدى المتوسط.

لا يظهر أي من الخصمين في المنافسة الصينية الأمريكية على أنه الفائز الفعلي في حريق مسلح في نهاية المطاف ، من شأن أبعاده المحتملة أن تترك الحرب الحالية في أوكرانيا في مناوشة حدودية.