رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السوداني والصفدي يؤكدان أهمية تطوير العلاقات بين العراق والأردن

نشر
الأمصار

أكد رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني و رئيس مجلس النواب في المملكة الأردنية الهاشمية أحمد الصفدي، اليوم الاربعاء، أهمية تطوير العلاقات بين البلدين.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان، إن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني ، إستقبل رئيس مجلس النواب في المملكة الأردنية الهاشمية أحمد الصفدي والوفد المرافق له".
وأضاف البيان انه" جرى خلال اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين، وتوسعة أطر العلاقات الثنائية على مختلف الصعد والمجالات".

وأشار الى أن" الجانبين أكدا أهمية تطوير العلاقات على المستوى التشريعي والتنفيذي بين العراق والأردن، وأهمية التنسيق المتبادل في مواجهة الأزمات والتحديات الاقتصادية المختلفة".

أخبار أخرى..

زيدان يبحث مع الصفدي التعاون بين العراق والأردن في المجال القضائي والقانوني

بحث رئيس مجلس القضاء الأعلى العراقي القاضي فائق زيدان مع رئيس مجلس النواب الأردني أحمد الصفدي، اليوم الأربعاء، التعاون بين العراق والأردن في المجالين القضائي والقانوني.

وقال إعلام القضاء في بيان: إن" رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي الدكتور فائق زيدان استقبل رئيس مجلس النواب الأردني أحمد الصفدي والوفد المرافق له وبحث معه التعاون بين البلدين الشقيقين في المجالين القضائي والقانوني".

وأكد رئيس تيار الحكمة بالعراق عمار الحكيم، اليوم الأربعاء، أهمية التحالف العراقي الأردني المصري، فيما دعا إلى استكمال المناطق الحرة والتعاون في مجال الطاقة مع الأردن.

وقال مكتب الحكيم في بيان، إن "رئيس تيار الحكمة الوطني السيد عمار الحكيم استقبل بمكتبه رئيس مجلس النواب الأردني أحمد الصفدي والوفد النيابي الأردني المرافق له"، مبيناً، أن "السيد الحكيم أبدى سعادته بالزيارة ودعا الصفدي إلى تكرارها للإطلاع على واقع العراق وإدامة التواصل بين البلدين على المستويات كافة".

وأكد السيد الحكيم على "عمق العلاقة بين العراق والأردن الشقيق لما يتمتع به البلدان من أواصر على المستوى الاجتماعي والجغرافي والحدود المشتركة"، مبينا أن "علاقة العراق مع الأردن تفوق كل الاعتبارات".

وذكر أن "الزيارة تحمل مداليل مهمة لكلا البلدين"، مشددا "على ضرورة استثمار الفرص لتطوير العلاقات".

ودعا السيد الحكيم إلى "تعاون نيابي مشترك ولجان دائمة بين البلدين والمؤسستين التشريعيتين وأهمية الدبلوماسية الشعبية لتفكيك الانطباعات السلبية إن وجدت"، مؤكدا "أهمية التحالف العراقي الأردني المصري الذي يهدف لتحقيق مصالح الدول المنضوية فيه وليس بالضد من أحد".