رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تعرف على أفضل فيلم ومسلسل في الجولدن جلوب

نشر
الأمصار

فاز The Banshees of Inisherin بجائزة الجولدن جلوب في دورتها الـ 80 أفضل فيلم كوميدي، فيما فاز The Fabelmans بجائزة أفضل فيلم دراما، ونال مسلسل House of the Dragon جائزة أفضل مسلسل دراما.

وفاز الفنان أوستن بتلر بجائزة أفضل ممثل عن دوره في فيلم الدراما Elvis، فيما نال أفضل فيلم أنيميشن فيلم Pinocchio للمخرج جييرمو ديل تورو، وفازت بجائزة أفضل ممثلة تليفزيونية في مسلسل دراما الفنانة زيندايا عن مسلسل Euphoria.

الحفل نقلته قناة NBC وتستضيف الشبكة حفل توزيع الجوائز منذ عام 1996، والذي يكرّم أفضل وألمع الأفلام والتلفزيون، ونجومهم، وهذا بناء على اختيارات جمعية الصحافة الأجنبية في هوليوود.

كيت بلانشيت تفوز بجائزة جولدن جلوب أفضل ممثلة

وفازت كيت بلانشيت بجائزة الجولدن جلوب أفضل ممثلة في فيلم دراما عن دورها في Tár، فيما فاز بجائزة جولدن جلوب أفضل فيلم أجنبي فيلم Argentina, 1985.

كما حصلت ميشيل يوه على أول جائزة في مشوارها في فئة أفضل ممثلة في فيلم كوميدي أو موسيقي، وذلك عن دورها في فيلم «Everything Everywhere All at Once»، وهي الجائزة الثانية التي يحصدها الفيلم بعد حصول جوناثان كي كوان على جائزة أفضل ممثل مساعد دوره في الفيلم.

 

تكريم أفضل وألمع الأفلام والتلفزيون

 

الحفل تنقله قناة NBC، وتستضيف الشبكة حفل توزيع الجوائز منذ عام 1996، والذي يكرم أفضل وألمع الأفلام والتلفزيون، ونجومهم، وهذا بناء على اختيارات جمعية الصحافة الأجنبية في هوليوود.



وقال فرانسيس بيرويك، رئيس مجلس إدارة شبكات الترفيه والتليفزيون بشبكة NBCUniversal TV and Streaming: "نحن ندرك الالتزام بالتغيير المستمر ونتطلع إلى الترحيب بعودة Golden Globes إلى NBC للاحتفال بالذكرى السنوية الثمانين لتأسيسها في يناير 2023".

ويقوم الممثل والكوميديان الأمريكي جيرود كارمايكل بتقديم حفل جوائز الـGolden Globes، في دورته الـ 80، وهو الذي فاز في سبتمبر من العام الماضى 2022 بجائزة إيمي عن برنامجه " Jerrod Carmichael Rothaniel".

وقالت هيلين هوين، رئيسة جمعية هوليوود للصحافيين الأجانب: "لقد استمتعت بـ مواهبه الكوميدية وأثارت إعجاب الجماهير، بينما قدم لحظات مثيرة للتفكير وهي مهمة للغاية في الأوقات التي نعيشها، جيرود يمتلك نوع خاص من المواهب التي يريدها حفل جوائز الـ Golden Globes لـ هذا العام".