رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. تفاصيل حملة بحث اجتماعي ضخمة للمناطق الأشد فقرا

نشر
الأمصار

كشف وزير العمل والشؤون الاجتماعية العراقية، أحمد الأسدي، عن استنفار جهود الوزارة كافة لأكبر حملة بحث اجتماعي للمناطق الأشد فقرا والتي ستنطلق الأحد المقبل.

وأشار المكتب الإعلامي للوزارة، إلى أن "الحملة ستشمل الأسر المتقدمة للشمول بالإعانة الاجتماعية في جميع المحافظات عدا إقليم كردستان، التي تقدمت عن طريق الرابط الإلكتروني بواقع مليونين و700 أسرة، بعد مقاطعة بياناتها مع موظفي وزارات الدولة والمشمولين بالإعانة والمستلمين للقروض والمتقاعدين والعقود، وإقصاء أكثر من 900 ألف من غير المستوفين للضوابط والتعليمات". 

وأضاف، أن "البحث الاجتماعي سيكون وفق استمارة الإحساس المعتمدة على معايير خط الفقر لعام 2023، وسيتركز على الأقضية الأشد فقرا في المحافظات كافة"، مبينا، أنه "سيرافق المسح الديموغرافي جمع البيانات عن الأسر للوقوف على دراسة حالة معمقة عن وضعها لمعالجة المشاكل التي تعاني منها".

العراق.. الحلبوسي يؤكد دعمه لديوان الرقابة المالية في مكافحة الفساد

وكان قد أكد رئيس مجلس النواب العراقي، محمد الحلبوسي، دعم ديوان الرقابة المالية الاتحادي من أجل إنجاح عمل هذه المؤسسة العريقة وتحقيق أهدافها.

جانب من اللقاء

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس النواب العراقي، في بيان له، أن "الحلبوسي أجرى، اليوم الثلاثاء، زيارة تفقدية لديوان الرقابة المالية الاتحادي، اطلع خلالها على سير العمل وآخر نشاطات الديوان، ودوره في الحفاظ على المال العام، وتصويب الإجراءات الإدارية".

وأضاف البيان، أن "رئيس مجلس النواب العراقي، ترأس اجتماعا للملاكات المتقدمة، جرت فيه مناقشة آلية تعزيز دور الديوان في التصدي لكشف حالات الفساد ومكافحته، وأهم العقبات التي تؤثر سلباً في تأدية المهام الموكلة للديوان وسبل تجاوزها".

وأكد رئيس مجلس النواب العراقي، خلال الاجتماع، على دعم المجلس لديوان الرقابة المالية الاتحادي؛ من أجل إنجاح عمل هذه المؤسسة العريقة وتحقيق أهدافها.