رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الصحة العراقي: مجلس الوزراء يوافق على استحداث درجات وظيفية في 3محافظات

نشر
الأمصار

أكد وزير الصحة العراقي، صالح الحسناوي، اليوم الثلاثاء، أن مجلس الوزراء العراقي وافق على استحداث درجات وظيفية لدوائر الوزارة في 3 محافظات.


وقال “الحسناوي”،  في بيان له: إن "مجلس الوزراء العراقي وافق على حزمة من القرارات الجديدة بشأن تثبيت المتعاقدين في الملاك الدائم".


وأضاف، أن "مجلس الوزراء العراقي قرر الموافقة على استحداث وزارة المالية العناوين والدرجات الوظيفية لتثبيت المتعاقدين على الملاك الدائم ومن بينها استحداث 1404 درجات لصحة واسط و1824 لصحة ذي قار و1437 درجة لصحة الأنبار".

وفي سياق أخر، وجه وزير التربية العراقي، إبراهيم نامس الجبوري، اليوم الثلاثاء، بتفعيل الحكومة الإلكترونية.

وقالت وزارة التربية في بيان لها، إن "وزير التربية العراقي، إبراهيم نامس الجبوري تفقد عمل الأقسام وتسلّمهم لمعاملات المواطنين"، مبينة، أن "ذلك جاء تنفيذاً لتوجيهات رئيس الوزراء محمد شياع السوداني واستمراراً في تطبيق نهج حكومة الخدمة الوطنية".

وأضافت، أن "الجبوري تفقد ميدانياً عمل الأقسام في ديوان الوزارة واطلع بشكل مباشر على طلبات المراجعين"، موجها "بتفعيل الحكومة الإلكترونية من أجل خدمة المواطن".

ودعا الجبوري "الوكلاء والمديرين العامين في ديوان الوزارة والمديريات العامة للنزول إلى الميدان و تخصيص أوقات للاستماع إلى المواطن للتخفيف عن كاهله"

أخبار أخرى..

السوداني يوجه باستحداث بلدية في بغداد ويوسع عمل فريق الجهد الحكومي

وجه رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الثلاثاء، باستحداث بلدية في بغداد، فيما قررت توسيع عمل فريق الجهد الحكومي.

وقال الفريق في بيان، إن "رئيس الوزراء محمد شياع السوداني وجه باستحداث بلدية ضمن منطقتي الحميدية وسبع قصور في بغداد"، مبينا ان "ذلك يهدف الى اعداد التصاميم الاساسية وتقديم الخدمات والحفاظ على الاراضي من التجاوزات".

 

وأضاف ان "السوداني وجه الفريق بالمباشر في صيانة وتأهيل 97 مدرسة بمحافظة الديوانية وبناء مدرسة جديدة"، لافتا الى انه "وجه بشمول محافظتي ميسان والمثنى بخدمات الفريق الخدمي والهندسي".

وفي سياق أخر، أمر رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الثلاثاء، بسحب يد محافظ الديوانية زهير علي الشعلان.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان، أن " رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني أصدر، اليوم، أمراً بسحب يد محافظ الديوانية زهير علي الشعلان".

 

وأضاف ان "ذلك جاء لوجود ملفات تحقيقية بحقه عن شبهات فساد إداري ومالي، يجري النظر بها من قبل المحاكم المختصة".

وأعلنت رئاسة الجمهورية العراقية، اليوم الثلاثاء، أن رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد زار مبنى وزارة الداخلية العراقية.