رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق يدعو البرلمانات الآسيوية لدور أكبر في تمتين العلاقات بين البلدان

نشر
الأمصار

دعا الوفد العراقي المشارك، في جلسات الجمعية البرلمانية الآسيوية المقامة في تركيا إلى ضرورة أن تضطلع البرلمانات بدور أكبر في تمتين العلاقات بين البلدان.

جانب من اللقاء


وقال المكتب الإعلامي للنائب الأول لرئيس مجلس النواب العراقي، في بيان له، إن "الوفد البرلماني العراقي، برئاسة النائب الأول لرئيس مجلس النواب محسن المندلاوي، ، التقى اليوم الثلاثاء بنظيره وفد مجلس الشورى القطري، على هامش المشاركة في جلسات الجمعية البرلمانية الآسيوية المنعقدة في ولاية انطاليا التركية".


وأكد الوفدان على أهمية تبادل الخبرات وتعزيز التعاون على المستوى السياسي والبرلماني، والاستفادة من تجارب المجلسين في المجال التشريعي، وان تضطلع البرلمانات الآسيوية بدور أكبر في تمتين العلاقات، فضلا عن مناقشة العلاقات الثنائية التي تربط البلدين، وسبل تطويرها على مختلف الصعد خدمة لمصالح الشعبين الشقيقين، وضرورة تنسيق المواقف بينهما في المحافل الإقليمية والدولية، وتبادل الزيارات الرسمية بين الجانبين، وفقاً لنص البيان.

أخبار أخرى..

السوداني يوجه باستحداث بلدية في بغداد ويوسع عمل فريق الجهد الحكومي

وجه رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الثلاثاء، باستحداث بلدية في بغداد، فيما قررت توسيع عمل فريق الجهد الحكومي.

وقال الفريق في بيان، إن "رئيس الوزراء محمد شياع السوداني وجه باستحداث بلدية ضمن منطقتي الحميدية وسبع قصور في بغداد"، مبينا ان "ذلك يهدف الى اعداد التصاميم الاساسية وتقديم الخدمات والحفاظ على الاراضي من التجاوزات".

وأضاف ان "السوداني وجه الفريق بالمباشر في صيانة وتأهيل 97 مدرسة بمحافظة الديوانية وبناء مدرسة جديدة"، لافتا الى انه "وجه بشمول محافظتي ميسان والمثنى بخدمات الفريق الخدمي والهندسي".

وفي سياق أخر، أمر رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الثلاثاء، بسحب يد محافظ الديوانية زهير علي الشعلان.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان، أن " رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني أصدر، اليوم، أمراً بسحب يد محافظ الديوانية زهير علي الشعلان".

 

وأضاف ان "ذلك جاء لوجود ملفات تحقيقية بحقه عن شبهات فساد إداري ومالي، يجري النظر بها من قبل المحاكم المختصة".

وأعلنت رئاسة الجمهورية العراقية، اليوم الثلاثاء، أن رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد زار مبنى وزارة الداخلية العراقية.