رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ولي العهد البحريني: العلاقات مع مصر تشهد تناميًا وتطورًا على كافة الأصعدة

نشر
الأمصار

أكد ولي العهد رئيس مجلس الوزراء البحريني، الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، أن العلاقات الثنائية التي تربط البحرين ومصر تشهد على الدوام تناميا وتطورا على كافة الأصعدة مما أسهم في دعم الشراكة الاستراتيجية بين البلدين في مختلف المجالات.

وأشار ولي العهد خلال لقائه، اليوم الثلاثاء، السفيرة فوزية بنت عبدالله زينل بمناسبة صدور المرسوم الملكي بتعيينها رئيسا للبعثة الدبلوماسية لمملكة البحرين لدى مصر بلقب سفير فوق العادة مفوض وفقا لوكالة الأنباء البحرينية - إلى أهمية مواصلة تعزيز التعاون الثنائي والدفع به لمستويات أرحب في شتى المجالات بما يحقق الأهداف والتطلعات المرجوة، منوها بما تحظى به هذه العلاقات من اهتمام ورعاية من قبل قادة البلدين.

وخلال اللقاء، هنأ ولي العهد البحريني السفيرة بالمنصب الجديد، متمنيا لها التوفيق والنجاح في أداء مهامها الجديدة، مشيرا إلى الحرص على مواصلة العمل على فتح آفاق أوسع من العمل والتنسيق المشترك بين مملكة البحرين ومص وتقوية مسارات التعاون الثنائي بما يعود بالخير على البلدين والشعبين الشقيقين.

من جانبها، أعربت السفيرة فوزية بنت عبدالله زينل عن شكرها وتقديرها لولي العهد رئيس مجلس الوزراء البحريني، مؤكدة أن دعم وتشجيعه الدائم يشكل حافزا لمواصلة العمل وبذل المزيد من الجهد والعطاء في خدمة مملكة البحرين.

أخبار أخرى..

ملك البحرين يشيد بجهود الأمين العام لـ"التعاون الخليجي" في تعزيز التعاون

أشاد ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة،  الأحد، بجهود الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي الدكتور نايف بن فلاح الحجرف في تطوير عمل الأمانة العامة للمجلس وتعزيز مسيرة العمل الخليجي المشترك بما يحقق تطلعات دول المجلس وشعوبه في مزيد من الترابط والتكامل والازدهار وترسيخ الأمن والسلم والاستقرار إقليميا وعالميا.

جاء ذلك خلال لقائهما في قصر الصخير بالبحرين بمناسبة انتهاء فترة عمل الحجرف أمينا عاما لمجلس التعاون الخليجي، حيث أعرب الملك حمد عن تقديره للحجرف على جهوده خلال فترة توليه مهام عمله، مشيدا بما حققه المجلس منذ تأسيسه من إنجازات ومكتسبات عديدة في كافة الميادين.

من جهته، أعرب الحجرف عن تقديره للملك حمد على دعمه المتواصل لمنظومة العمل الخليجي المشترك تحقيقا لأهدافها السامية، مشيدا بالدور الفاعل للبحرين في الدفع بمسيرة مجلس التعاون إلى آفاق أرحب، وإسهاماتها الداعمة لتطوير مجالات التعاون الخليجي.

في سياق آخر، التقى القائد العام لقوة دفاع البحرين المشير الركن الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة بوفد من القضاء العسكري الإماراتي برئاسة اللواء الركن حقوقي سالم جمعة راشد الكعبي رئيس الإدارة التنفيذية للقضاء العسكري بوزارة الدفاع الإماراتية.

 

وأكد الشيخ خليفة حرص القيادة في البلدين على تطوير العلاقات الثنائية في كافة المجالات، مشيدا بعمق العلاقات الأخوية الوطيدة والمتميزة التي تربط البحرين والإمارات.