رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس العراقي يشدّد على استمرار الجهد لطيّ صفحة النازحين نهائياً

نشر
الأمصار

شدد رئيس الجمهورية العراقي عبد اللطيف رشيد، اليوم الثلاثاء، على استمرار الجهد لطي صفحة النازحين نهائياً.

وقالت رئاسة الجمهورية في بيان، إن "رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد استقبل، اليوم، في قصر بغداد، السفير البريطاني لدى العراق مارك برايسون ريتشاردسون"، مبيناً أن "الرئيس تحدث خلال اللقاء عن زيارتيه إلى محافظتي البصرة ونينوى للاطلاع على أوضاعهما من الناحية الأمنية والخدمية ومتابعة الإنجازات المتحققة في تطوير بناها التحتية والجامعات والمحاكم والطرق والجسور".

وأكد أن "المنهج الذي تتبعه الحكومة لضمان استمرار التحسن الأمني والاقتصادي وتعزيزه، لما له من أهمية في دعم الاستثمارات والقطاع الخاص، كذلك سن التشريعات وتوفير التسهيلات المطلوبة، وبما يساعد على تطوير البنى التحتية وتقديم الخدمات الضرورية للمواطنين"، مشيراً الى "الحاجة لاستمرار الجهد من أجل تهيئة الظروف المناسبة لعودة النازحين إلى مناطقهم وطي هذه الصفحة نهائياً بأسرع ما يمكن بسبب الظروف السيئة التي يعيشون فيها".

من جانبه، أكّد السفير البريطاني التزام بلاده في دعم أمن واستقرار العراق، والتطلع لتعزيز علاقات التعاون والصداقة في مختلف المجالات، ومؤازرة التنمية الاقتصادية والاجتماعية والبناء والإعمار.

أخبار أخرى..

الرئيس العراقي يحثّ على تشريع قوانين تؤمّن أرواح الناس والعجلات من حوادث السير

حث رئيس الجمهورية العراقية عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الثلاثاء، على تشريع قوانين تؤمن أرواح الناس والعجلات من حوادث السير.

وقال بيان لرئاسة الجمهورية: إن "رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد زار، اليوم مقر وزارة الداخلية مهنئاً بعيد الشرطة، حيث كان في استقباله وزير الداخلية عبد الأمير الشمري وكبار القادة والضباط في الوزارة"، مبيناً أن "رشيد أبدى استعداد رئاسة الجمهورية للمساعدة في تسهيل توفير احتياجات الوزارة والتعاون مع مجلس النواب أو مجلس الوزراء لتشريع القوانين الضرورية".

وأعرب رئيس الجمهورية خلال اللقاء مع وزير الداخلية والكوادر العليا في الوزارة، عن "تهانيه وتبريكاته إلى الضباط والمراتب والموظفين من منتسبي الوزارة بمناسبة عيد الشرطة العراقية"، متمنيا لهم "التوفيق والنجاح في أداء مهامهم الوطنية".

وأكد أن "التضحيات التي قدمها منتسبو القوات الأمنية ستبقى سجلاً حافلاً بالبطولة والإيثار عبر الأجيال"، مشيراً الى أن "هناك مسؤولية كبيرة تقع على عاتق القوات الأمنية لوزارة الداخلية في حماية المواطنين وترسيخ الأمن والاستقرار في انحاء العراق كافة داخل المدن وعلى الحدود، من خلال مكافحة الإرهاب والقبض على المجرمين".