رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بالفيديو.. مودع لبناني يطلق النار على مدخل أحد المصارف

نشر
مودع لبناني يطلق
مودع لبناني يطلق النار على مدخل أحد المصارف

أطلق مودع لبناني، اليوم الثلاثاء، النار على مدخل مصرف "بلوم بنك" في مدينة صيدا بجنوب البلاد.

وقد أوقفت دورية لمخابرات الجيش اللبناني مطلق النار، ويدعى محمد.ق، وهو عسكري في الجيش، وفقا لما ذكره موقع روسيا اليوم.

وجدير بالذكر، أن لبنان شهد خلال الأشهر الماضية عمليات اقتحام عديدة للمصارف من قبل مودعين أموالهم فيها لم يستطيعوا استردادها، وصلت إلى حوالي 8 عمليات اقتحام في يوم واحد.

وبسبب عمليات الاقتحام التي جرت للبنوك في الشهور الماضية، فأن جمعية المصارف قررت الإغلاق لمدة 3 أيام بسبب مخاوف أمنية، معتبرة أن "الاستمرار بسياسة اللامبالاة (من قبل الحكومة) يعني الاستمرار بسياسة اقتحام المصارف.

 

رئيس النواب اللبناني يدعو لجلسة نيابية لانتخاب رئيس الجمهورية

وفي سياق أخر، دعا رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري، لعقد جلسة جديده لانتخاب رئيس للبلاد فى تمام الساعة 11 صباح بعد غد الخميس، بمقر المجلس النيابي بالعاصمة بيروت.

وتعد الجلسة هي الأولى في العام الجديد والحادية عشر منذ انعقاد أول جلسة لانتخاب الرئيس الجديد في 29 سبتمبر من العام الماضي، حيث لم تسفر الانتخابات التي تجري بين أعضاء المجلس النيابي عن حصول أي من المرشحين على النسبة الدستورية المطلوبة للفوز بالرئاسة.

ويشترط الدستور اللبناني حصول المرشح على أصوات 86 عضوا على الأقل من بين 128 نائبا في الجولة الأولى للانتخاب بالجلسة، فيما يفوز من يحصل على أغلبية 65 صوتا فقط في الجولة الثانية بالجلسة ذاتها، في حال الحفاظ على استمرار النصاب القانوني لعقد الجلسة والمبالغ 86 عضوا.

وفد قضائي أوروبي يبدأ التحقيقات مع مصرفيين لبنانيين

قال النائب العام اللبناني القاضي غسان عويدات إن وفدا قضائيا أوروبيا طلب المساعدة من القضاء اللبناني، فى تحقيقات بملفات قائمة لدى ألمانيا وفرنسا ولوكسمبرج تتعلق بتبييض أموال وتهرب ضريبى، موضحا أن أعضاء من الوفد وصلوا للبنان لبدء التحقيقات، فيما سيعود الوفد إلى بيروت أكثر من مرة لمتابعة تحقيقاته.

وأكد القاضي عويدات في تصريحات لصحيفة النهار اللبنانية، اليوم الثلاثاء، أن هذا التعاون يأتي في إطار معاهدة مكافحة الفساد الدولية، التي وقع عليها لبنان عام 2008، وهو ملزم بالتقيد ببنودها مع مراعاة الأصول المرعية في القضاء اللبناني.