رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بعد ارتفاع ضحايا الغاز.. وزير الداخلية الجزائري يوجه نداء إلى الشعب

نشر
الأمصار

وجه وزير الداخلية الجزائري إبراهيم مراد، اليوم الثلاثاء، نداء إلى الشعب الجزائري، بعد ارتفاع عدد ضحايا الغاز خاصة خلال آخر 24 ساعة والتي تم خلالها تسجيل حصيلة وفيات ثقيلة.

وقال وزير الداخلية “شيء مؤسف للغاية أن نقف عند هذا الرقم المرعب من الضحايا، رغم الحملات التحسيسية التي نقوم بها للوقاية من مخاطر الغاز إلا أننا مازلنا نسجل وفيات وحالات اختناق”.

وأضاف إبراهيم مراد “أتوجه إلى كل العائلات حتى تكون حذرة ويقظة لتفادي مثل هذه الحوادث الخطيرة. هناك العديد من الضحايا من مختلف الاعمار”.

وتابع وزير الداخلية “نتمنى أن يأخذ المواطنون حذرهم ويأخذوا بعين الاعتبار الإرشادات الخاصة بالوقاية من خطر الاختناق بالغاز. كما يجب أن نكثف من الحملات التحسيسية”.

أخبار متعلقة..

الجزائر: وفاة 17 شخصًا اختناقًا بغاز أحادي أكسيد الكربون

أعلن جهاز الدفاع المدني في الجزائر مساء أمس الإثنين، وفاة 18 شخصا في حوادث اختناق بغاز أحادي أكسيد الكربون في مناطق متفرقة من البلاد.

ونقل التلفزيون الحكومي عن مدير جهاز الدفاع المدني بولاية المسيلة شرقي الجزائر، قوله إن 9 أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 4 و50 سنة هلكوا داخل شقتهم بوسط مدينة بوسعادة، جراء استنشاقهم لغاز أحادي أكسيد الكربون.

وكشف الموقع الإخباري الإلكتروني " بومرداس سيتي" أن الضحايا هم قائد فصيلة الطرقات لجهاز الدرك الوطني الذي يتبع وزارة الدفاع الوطني، وزوجته وجميع أولادهما الخمسة، وشخصين حلا ضيفين على العائلة.

كما أعلن جهاز الدفاع المدني عن وفاة 6 أشخاص من عائلة واحدة جراء استنشاقهم لغاز أحادي أكسيد الكربون المنبعث من موقد منزلهم بحي الشرشورة بولاية سطيف المجاورة لولاية المسيلة.

ولقيت امرأة بولاية بشار جنوبي غرب الجزائر، وشخصين بولاية مستغانم غربي البلاد، نفس المصير ولذات السبب.

وأصدرت وزارة البيئة والطاقات المتجددة بالتنسيق مع قطاع الصحة في إعداد تقرير حول مدى تنفيذ الاستراتيجية العربية للصحة والبيئة 2017-2030.

وقال بيان الوزارة، أن التقرير بإظهار مدى التزام الجزائر بتحقيق الأهداف المسطرة في هذا المجال، كما أنه جاء في إطار المشاركة في الاجتماع المشترك الثالث على مستوى الخبراء لمتابعة تنفيذ الاستراتيجية العربية للصحة والبيئة 2017-2030 المنعقد في الفترة الممتدة بين 6 و7 ديسمبر الماضي، بمقر الجامعة  العربية.