رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. انخفاض أسعار الذهب في الأسواق المحلية

نشر
الأمصار

انخفضت أسعار الذهب، اليوم الثلاثاء، في الأسواق المحليَّة، وإذ بلغ سعر مثقال الذهب عيار 21، الأكثر تداولاً، 382 ألفاً و575 ديناراً، مستثناة منه أجور الصياغة.

أما سعر مثقال الذهب من عيار 24 فقد بلغ 437 ألفاً و 220 ديناراً عدا أجور الصياغة.

وشهدت أسعار صرف الدولار في العراق، اليوم الثلاثاء، استقراراً في البورصة المحلية.

وسجَّلت أسعار بيع 157500 دينار لكل 100 دولار، فيما سجَّلت أسعار شراء الدولار 157300 دينار لكل 100 دولار.

وقرر البنك المركزي العراقي في وقت سابق، تعديل سعر صرف الدولار أمام الدينار العراقي، إذ بلغ سعر شراء الدولار من وزارة الماليَّة 1450 ديناراً، أما سعر بيعه للمصارف فقد حُدِّد بـ(1460) ديناراً لكلّ دولار، فيما يكون سعر البيع للمواطن بـ(1470) ديناراً لكلّ دولار.

أخبار أخرى..

البنك المركزي العراقي يعلن افتتاح منفذاً لبيع الدولار في مطار بغداد الدولي

أعلن البنك المركزي العراقي، اليوم الاثنين، عن افتتاح منفذاً لبيع الدولار في مطار بغداد الدولي.

وذكر البنك المركزي في بيان، أن "البنك المركزي العراقي افتتح منفذ جديد لبيع الدولار نقداً للمسافرين في مطار بغداد الدولي عن طريق المصرف العراقي للتجارة (TBI)"، مؤكداً أنه "سيتم المباشرة بالبيع إعتباراً من يوم غد الثلاثاء للمسافرين وبحد أقصى (5000) دولار امريكي".

وأشارالبيان إلى أن "البنك المركزي العراقي قام في وقت سابق بتوسيع عدد منافذ المصارف لبيع العملة الأجنبية من 20 مصرف ليشمل جميع المصارف المشمولة والراغبة بعد النجاح الذي حققته مبادرته لتعزيز استقرار سعر العملة في الأسواق المحلية".

وأكد ان "الأرتفاع في سعر الصرف حالة مؤقتة".

وقرر البنك المركزي العراقي، الأحد، شمول المصارف المسموح لها بالمشاركة في المنصة الإلكترونية والراغبة في المشاركة ببيع الدولار النقدي لأغراض السفر والعلاج والدراسة.

وأكد البنك المركزي العراقي، في بيان،  توسيع عدد منافذ بيع العملة الأجنبية في فروع المصارف ببغداد، وبإشراف مباشر من قبل الفرق التفتيشية لهذا البنك.

وأشار البنك المركزي العراقي، وفق بيانه إلى أنه  قام في وقت سابق بتوسيع عدد منافذ المصارف لبيع العملة الأجنبية من 10 إلى 20 مصرفاً، بعد النجاح الذي حققته مبادرته لتعزيز استقرار سوق العملة.

وفي وقت سابق، أعلن البنك المركزي العراقي المباشرة ببيع الدولار الى الوزارات.