رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. السوداني يرأس اجتماعاً للجهد الخدمي والهندسي

نشر
الأمصار

ترأس رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الثلاثاء، اجتماعاً للجهد الخدمي والهندسي.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان، ان "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني يرأس اجتماعاً للجهد الخدمي والهندسي".

وأضاف أن "ذلك جاء لمتابعة سير الأعمال وتقدُّم التنفيذ في المشاريع الخدمية التي جرت المباشرة بها".

أخبار أخرى..

السوداني يؤكد على موقف العراق الثابت إزاء القضية الفلسطينية

أكد رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الاثنين، مواقف العراق الثابتة والمبدئية إزاء القضية العادلة للشعب الفلسطيني ونيل حقوقه.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان، أن "السوداني استقبل، اليوم، مبعوث الرئيس الفلسطيني رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة جبريل الرجوب والوفد المرافق له".


وأضاف، أن "الرجوب حمل إلى السوداني رسالة من رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس أبو مازن، تضمنت الشكر للعراق ولمواقفه الداعمة للقضية الفلسطينية، والتأكيد على عمق العلاقات الثنائية بين البلدين".

وأكد السوداني خلال اللقاء، بحسب البيان "مواقف العراق الثابتة والمبدئية إزاء القضية العادلة للشعب الفلسطيني ونيل حقوقه، وأن الشعب العراقي هو الظهير الساند دائماً للأشقاء الفلسطينيين عبر مراحل تأريخية طويلة".

أخبار أخرى..

أكد رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الاثنين، ان حقوق المكونات مصانة دستورياً، فيما أشار إلى أن الحكومة تعمل على ترسيخها.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان، إن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، استقبل وفد من المواطنين الإيزيديين"، مبينًا ان "الوفد قدّم في مستهل اللقاء الشكر إلى السوداني نيابة عن المواطنين الإيزيديين في قضاء سنجار، بعد قرار مجلس الوزراء الشهر الماضي بتمليكهم منازلهم وأراضيهم السكنية في 11 مجمعاً بصورة رسمية وتوثيق ملكيتهم، التي حالت السياسات التمييزية للنظام السابق دون تمليكها لهم منذ عام 1975".

وأضاف ان "السوداني استمع إلى عدد من طروحات الوفد تتعلق بشؤونهم والمتطلبات المعيشية والخدمية والأمنية في مناطقهم، وقد وجّه بمتابعتها".

وأكد رئيس مجلس الوزراء أن "الحكومة وضعت في برنامجها الوزاري رعاية وحماية حقوق جميع المكوّنات ومنها المكون الإيزيدي العراقي، الذي تعرض لأبشع جريمة ضد الإنسانية ارتكبتها بحقهم عصابات داعش الإرهابية"، مشيرا الى أن "العراق يتميز بتنوع أطيافه ومكوناته، وهذا التنوع يمنحه قوة ويزيده ازدهاراً، ويعزز من تماسكه الاجتماعي".