رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أمريكا وبابوا غينيا تبحثان الأولويات المشتركة في المحيطين الهندي والهادئ

نشر
الأمصار

بحثت الولايات المتحدة الأمريكية وبابوا غينيا الجديدة، الأولويات المشتركة في منطقة المحيطين الهندي والهادئ.

وذكرت وزارة الخارجية الأمريكية - في بيان اليوم الثلاثاء - أن ذلك جاء خلال اتصال هاتفي بين نائبة وزير الخارجية الأمريكي ويندي شيرمان، ووزير خارجية بابوا غينيا الجديدة جاستن تكاتشينكو.
 

وناقش الجانبان، بحسب البيان، سبل تعزيز علاقتهما الثنائية، في العام المقبل.

 

أخبار أخرى.. 

الشرطة البرازيلية تنشر تعزيزات أمنية قرب معسكر لأنصار بولسونارو

 

 الرئيس البرازيلي

الرئيس البرازيلي لويز إيناسيو لولا دا سيلفا

نشرت الشرطة البرازيلية تعزيزات أمنية قرب معسكر لأنصار بولسونارو في العاصمة برازيليا

وقد تفقد الرئيس البرازيلي لويز إيناسيو لولا دا سيلفاالقصر الرئاسي والمحكمة العليا فور عودته إلى برازيليا، بعد اقتحامها، الأحد، من جانب أنصار للرئيس السابق جايير بولسونارو، وفقًا لمشاهد بثّتها قناة "غلوبو".

وقد تسلم الرئيس اليساري منصبه قبل أسبوع فقط، وقال في خطاب ألقاه بولاية ساو باولو إن سلفه اليميني المتطرف هو من "شجع المخربين الفاشيين" على اقتحام مقار السلطات في برازيليا.

ودان الرئيس البرازيلي اقتحام "مخربين فاشيين" مقار السلطة في برازيليا، وأصدر مرسومًا يقضي بـ"تدخل اتحادي" لقوات الأمن بغية استعادة السيطرة على أمن العاصمة.

اقتحم المئات من مناصري بولسونارو الأحد مبنى الكونغرس والمحكمة العليا وقصر بلانالتو الرئاسي، بعد أسبوع على تنصيب لولا رئيسًا للبلاد.

وترجع هذه التظاهرات بسبب عودة دا سيلفا رئيسًا للبرازيل الأسبوع الماضي بعدما تقدّم على بولسونارو في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية في 30 أكتوبر.

وقامت السلطات في المنطقة المحيطة بتطويق مبنى البرلمان في برازيليا لكن مئات من مناصري بولسونارو الذين يرفضون قبول فوز لولا دا سيلفا في الانتخابات الرئاسية صعدوا إلى المبنى وتجمعوا على سقفه.

تذكر هذه الصور بقيام مناصري الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب - حليف بولسونارو - باقتحام مبنى الكونغرس في واشطن في 6 يناير 2021.